متحدثة التعليم: حضور الطلاب الاختبارات في المدارس مرهون بشرطين

كشفت ابتسام الشهري، المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، عن أن خيار حضور الطلاب الاختبارات في المدارس الأهلية للفصل الدراسي الأول، مرهون بتطبيق شرطين، هما موافقة ولي الأمر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.


وفي مداخلة مع "الإخبارية"، قالت الشهري: "الأصل في أداء الاختبارات أن تكون عن بُعد". مضيفةً أن "خيار الحضور متاح، وبشكل خاص للمدارس الأهلية، شريطة موافقة ولي الأمر، وتطبيق الإجراءات الاحترازية".


وتابعت "بينما في المدارس الحكومية، في حال رغبت في حضور الطالب الاختبارات، لابد أن تحصل على موافقة من مدير التعليم، وولي الأمر، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية".



وكانت وزارة التعليم كشفت عن اعتمادها آلية أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام، وتوزيع درجات أعمال السنة استناداً إلى موافقة المقام السامي الكريم على استمرار الدراسة عن بُعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول للعام 1442 هـ، وتأكيداً لأهمية قياس وتقويم نواتج التعلم، والعمل على تحسينها بشكل مستمر، بما يتوافق مع تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.


وقالت الشهري في مداخلة مع "الإخبارية": "ستكون الدرجات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة 40 درجة لأعمال السنة، اختبارات قصيرة، مهمات أدائية، مشاركات صفية، واجبات منزلية، و10 درجات للاختبار النهائي".


وأوضحت أنه سيتم إجراء الاختبارات النهائية عن بُعد للفصل الدراسي الأول 1442هـ، من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والأهلية المستفيدة من المنصة، أو المنصات التعليمية الأخرى التي تستخدمها المدارس الأهلية والعالمية.