أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

" بهجتنا إماراتية"..... أجمل الجزر في مدينة أبو ظبي

تتكون أبو ظبي من عدة جزر متجاورة

تصنف أبو ظبي أنها  جزيرة مُنفصلة مُستقلة في حد ذاتها يُحيطها ماء البحر وتتخللها جسور من كل جانب، بل وتتفرع إلى مجموعة من الجزر الأصغر التي تتميّز بطبيعة خلّابة ومُناخ لطيف جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية، ولذلك يمكن لقارئات " سيدتي" التعرف على أهم وأجمل جزر مدينة أبو ظبي لزيارتها والاستمتاع بشواطئها كالآتي.

جزيرة دلما

جزيرة دلما

وهي جزيرة اللؤلؤ كانت أكبر وأشهر مركز لتجارة اللؤلؤ في الخليج العربي قديمًا، كما اشتهرت أيضًا بأنها أكبر مكان للغوص واستخراج اللؤلؤ، تضم هذه الجزيرة الرائعة العديد من المتاحف المُميّزة والمُقتنيات الفريدة، المساجد الأثرية، وتضم مركزاً تجارياً مُميّزاً.

جزيرة ياس

جزيرة ياس

من جزر أبوظبي الرائعة التي تتمتع بمرافق ترفيهية متعددة ومتميزة فتجد الشواطئ رائعة الجمال، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية الشهيرة، مثل عالم فيراري أبوظبي وهي مدينة ترفيهية رائعة تعد الأولى من نوعها، تتميز بتصميم مستوحي من سيارة الفيراري.

جزيرة اللؤلؤ

جزيرة اللؤلؤ

أحد أجمل جزر ابوظبي الرائعة والتي تمتاز بالهدوء والمناظر الخلّابة، تتمتع الجزيرة الاصطناعية بشاطئ رائع يمتد لـ 10 كيلو متر، إلى جانب الكُثبان الرملية الناعمة والمُسطّحات الخضراء التي تُكسبها جمالاً فوق الجمال

جزيرة المارية

جزيرة المارية

وتعد واحدة ضمن أروع جزيرة ياس في ابوظبي ، التي تُشكّل مركز الأعمال والتسلية والترفيه، التي تقع في منطقة الأعمال المركزية في مدينة أبوظبي، وقد أقيم فيها مركزاً للتسوق، وفنادق رائعة، بالإضافة إلى المطاعم المميزة وكذلك عدداً من المقاهي، وتستضيف جزيرة المارية العديد من الفعاليات والاحتفالات على مدار العام مما يجعلها أكثر الجزر حيوية وجمال.

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات

 

هي واحدة من أجمل الجُزر الطبيعية والسياحية المذهلة في مدينة أبوظبي ، تضم الجزيرة العديد من المناطق الثقافية التي تتمثل في المتاحف الراقية، والمناطق الترفيهية من المنتجعات الرائعة والشواطئ المميزة، وتقع جزيرة السعديات على بعد 500 متر قبالة ساحل أبوظبي، وتمتد الجزيرة لمسافة 27 كليومتر على ساحل الخليج العربي بإطلالة ساحرة ما بين الشاطئ والمعمار الراقي.

جزيرة نوراي

جزيرة نوراي

جزيرة نوراي هي الاختيار الأمثل لمن يرغب في قضاء عطلة شاطئية هادئة بعيدًا عن صخب المدينة وضجيجها، فيُمكن للزائر الاستمتاع بالطبيعة الخلّابة والشواطئ الجميلة التي تطل على ساحل الخليج العربي.

والآن عزيزتي في حال رغبت في معرفة المزيد عن أجمل جزر أبوظبي، أتركي أسئلتك في المربع أدناه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X