أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيروس كورونا يضرب الجهاز العصبي

تتكشف كل يوم أدلة جديدة عن مدى تأثير فيروس كورونا على جسم الإنسان ، والعواقب الوخيمة التي يتسبب بها الفيروس على الصحة .. ووجد علماء ضرورة إعطاء الأولوية للصحة العقلية للذين أصيبوا بفيروس كوفيد-19، بعد انتشار الفيروس المستجد في موجة ثانية وصفها بعض العلماء بأنها أشد فتكًا من الأولى.
وقال الدكتور "أدريان جيمس" رئيس الكلية الملكية للأطباء النفسيين ، إنه قلق من مخاوف الصحة العقلية، لأن هناك أدلة متزايدة على أن الفيروس هاجم بشكل مباشر الجهاز العصبي المركزي الذي يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية وكذلك آثار الإصابة بمرض شديد والحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى ووضع جهاز التنفس الصناعي.
وأضاف"جيمس": "نحن بحاجة ماسة إلى الاستيقاظ على العواقب الصحية النفسية الخطيرة جدًا للأشخاص الذين يصابون بـ Covid وعائلات أولئك الذين تم إعاقتهم أو قتلوا بسبب هذا المرض".
وأكد أن هناك حاجة إلى تدابير أكثر صرامة للسيطرة على الفيروس لتقليل الأمراض العقلية المرتبطة بـ  كورونا قدر الإمكان، وفق صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية. 
وتابع " جيمس" قائلا : "إذا كانت الحكومات ستمول جميع العواقب الصحية لـ Covid ، فعليهم تمويل عواقب الصحة العقلية لـ Covid بالإضافة إلى الصحة البدنية."
وكان العلماء اكتشفوا أن آثار فيروس كورونا المستجد قد طالت الدماغ والجهاز العصبي. بعد تشريح عدد من جثث الضحايا
يشار الى أن الموجة الثانية من فيروس كورونا التي حذر منها العلماء والباحثين ، أخذت تجتاح بقوة العديد من الدول حول العالم ، وأعادت بعض الدول فرض القيود والاجراءات المشددة للحد من تفشي الفيروس المميت  

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X