فن ومشاهير /مشاهير العالم

وفاة إبن سلطان بروناي الأمير حاج عبد العظيم عن عمر 38 عاماً

الأمير حاج عبد العظيم

تعيش سلطنة بروناي أجواء كئيبة وحزينة للغاية لوفاة نجل سلطانها بروناي.
توفي الأمير حاج عبد العظيم عن عمر يناهز ال38 عاماً،وكان الأمير الشاب الراحل حاج عبد العظيم يحتل المركز الرابع في في ترتيب خلافة عرش سلطنة بروناي ،وهو أيضاً الإبن الثاني لسلطان بروناي حسن البلقية،وزوجته مريم عزيز.
ويعد الأمير الراحل حاج عبد العظيم،أحد أشهر أمراء بروناي إلى جانب شقيقه الأصغر الأمير ماتين بروناي،البالغ من العمر 29 عاماً،وهو مؤثر ورياضي ،وفقاً لما ذكره موقع "هولا".


من هو الأمير حاج عبد العظيم؟

الأمير حاج عبد العظيم


التحق الأمير الراحل حاج عبد العظيم في مدرسة لايتون بارك،وجامعة أكسفورد بروكس في المملكة المتحدة ،وتدرب عسكرياً بشكل مميز،إلا أنه لم يتابع الأمر للنهاية لعشقه وشغفه واهتمامه الواسع بالسينما .
في عام 2014 أنتج فيلم :
"،وفيلم الغموض المثير: You Are Not You"
"Dark Place"
،وفيلم آخر من بطولة تشارليز ثيرون تؤدي فيه دور إمرأة تصارع السرطان بشجاعة.
يقال إن ثروته الخاصة تقدر ب5 مليارات دولار،ويعد إبن أحد أغنى رجال العالم،وضع جزء كبير من ثروته في إنشاء شركة إنتاج سينمائية خاصة به،وأنفق بعض منها على مشاريع خيرية،وأقام حفلات أعياد ميلاد باذخة لنفسه كان يحضرها أجمل وأهم نجمات هوليوود وشخصيات من النخبة.
وأعلن تلفزيون وراديو حكومة بروناي رسمياً وفاة الأمير حاج عبد العظيم يوم السبت 24 أكتوبر- تشرين الأول 2020 ،الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بروناي،وصلي عليه ودفن عصر اليوم نفسه،ولم يكشف البيان سبب وفاته.
وأعلنت البلاد الحداد لمدة سبعة أيام،كما نكست الأعلام للتعبير عن الحزن العميق لفقدانه ورحيله المبكر.
كان الأمير الحاج عبد العظيم صاحب المرتبة الرابعة في ولاية عرش بروناي،ولديه 11 شقيق من والده السلطان حسن بلقية البالغ من العمر 74 عاماً،وحكم البلاد لمدة 53 عاماً،وهو بذلك العاهل الذي اعتلى العرش لأطول فترة ممكنة بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية فقط.
أما والدة الأمير الراحل حاج عبد العظيم ،فهي الزوجة الثانية لسلطان بروناي حسن بلقية،وكانت تعمل مضيفة جوية في خطوط رويال بروناي الجوية،وأصبحت أميرة عام 1981 بزواجها من سلطان بروناي،ثم انفصلا بعد مرور 22 عاماً على زواجهما الذي أثمر عن أربعة أبناء،كان الراحل حاج عبد العظيم أكبرهم.
وقد نالت سلطنة بروناي، العضو في الكومنولث والتي كانت محمية بريطانية، استقلالها عن بريطانيا عام 1984. ولا تزال تضم حامية بريطانية .
وسلطنة بروناي محاطة بماليزيا وبحر الصين الجنوبي،وتشتهر بشواطئها الساحرة وغاباتها الرائعة الممطرة ذات التنوع البيولوجي المميز ،والكثير منها يعتبر محميات طبيعية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع متعلقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X