أفضل مدن سعودية لشهر العسل 2021

تتمتع المملكة العربية السعودية بأماكن سياحية مميزة، تجعلها من أجمل الوجهات السياحية المميزة لقضاء شهر العسل في الشرق الأوسط، إذ تتميز بطبيعتها الخلابة، ومعالمها التاريخية العريقة.
وإذا كنتِ تقيمين داخل المملكة العربية السعودية، أو تقيمين خارجها ووقع اختياركِ عليها لقضاء شهر العسل في العام 2021، تقدم لكِ "سيدتي.نت" في السطور التالية، أفضل مدن سعودية لشهر العسل في 2021.

 

تابعي المزيد: أفضل وجهات شهر العسل لشتاء 2021

 

مدينة الرياض

الرياض
الرياض


تُعد العاصمة الرياض من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، إذ تتوفر بها العديد من المزارات السياحية والحدائق الخلابة، والتي يُعد أجملها "حدائق التنهات"، وهي من أكبر الحدائق في المملكة، إذ تقع في موقع مميز تصب فيه الوديان وتحيط به رمال صحراء الدهناء، مما يوفر لحديثي الزواج جلسات رومانسية مميزة في الطبيعة الخلابة.
ولإطلالة بانورامية خلابة خلال شهر العسل بالمملكة، يمكنكِ زيارة منطقة "المطل" أو "حافة العالم" كما يُطلق عليها، وهي تقع على بُعد 90 كيلو متراً من الرياض.
وكانت منطقة المطل منذ 50 مليون عاماً عبارة عن قاع لبحر يغمر شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام، مما يجعلها تتمتع بإطلالات خلابة على طبيعة ساحرة لن تجديها سوى في المملكة العربية السعودية.


مدينة أبها

أبها
أبها

تُعد مدينة أبها من أجمل وأبرز المدن السعودية التي تحظى بشهرة واسعة بين حديثي الزواج، إذ تتميز باعتدال مناخها، وارتفاعها عن سطح البحر بنحو 2200 متر، كما تتمتع بطبيعة ساحرة.
وتقع في مدينة أبها العديد من المعالم التاريخية المميزة للمملكة، إضافة إلى الكثير من الأسواق التجارية، المنتزهات ذات النباتات النادرة، مثل منتزه أبو خيال،ومنتزه الملك عبدالعزيز بجبل السودة، ومنتزه السلام الترفيهي، وحديقة الأندلس، ومنتزه عسير الوطني.
ومن أجمل المزارات السياحية التي تُميز مدينة أبها أيضاً، قصر شدا، وشلال الدهناء، وسد بحيرة أبها.


مدينة جدة

جدة
جدة

تتميز مدينة جدة بشواطئها الخلابة، والتي تقع على طول ساحلها المُطل على البحر الأحمر، ذي الشعاب المرجانية الخلابة، والطبيعة البحرية الرائعة.
ويُعد شاطئ "شرم أبحر" من أجمل شواطئ المدينة، إذا يقع على بعد 30 كيلومتراً من مدينة جدة، ويوفر لزواره العديد من الأنشطة الترفيهية، التي تناسب حديثي الزواج لقضاء شهر عسل مميز، وهي الأنشطة التي يُعد أبرزها الغطس والرحلات البحرية باليخوت، وممارسة الرياضات البحرية المختلفة على الشاطئ الخلاب ذي الرمال البيضاء وأشجار النخيل.


مدينة جيزان

جزر الفرسان في جيزان
جزر الفرسان في جيزان

تُعد من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، وأكثرها رواجاً بين حديثي الزواج لقضاء رحلات شهر العسل.
ومن أبرز الوجهات المميزة لمدينة جيزان، والتي تناسب رحلات شهر العسل، جزيرة فرسان التي تقع في منطقة جازان، وهي أكبر جزيرة فيالسعودية.
وتتميز جزيرة فرسان بشعابها المرجانية الخلابة، وشواطئها الرملية ذات الإطلالات المذهلة على مياه البحر الأحمر الفيروزية.
ويُمكن لحديثي الزواج ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة في جزيرة فرسان، مثل زيارة منطقة القندل في شمال الجزيرة، والاستمتاع بجولة وسط غابات المانجروف وأشجار القندل.

تابعي المزيد: هل تأجلين شهر عسلك بسبب كورونا؟