صحة ورشاقة /الصحة العامة

بالفيديو: أمور هامّة يخبرك بها جسمك!


بعض المشاكل الصحية لا تحدث فجأة، وإنما قد يُصاب بها الجسم بعد سلسلة من الأعراض والعلامات التي يحاول الأخير توجيهك إليها مبكراً؛ لتتخذي إجراءات العلاج والوقاية اللازمة، خصوصاً وأنّ بعض الأعراض البسيطة قد تنبئ بتعرضك لمشكلات صحية.
إليكِ 6 أمور هامّة يخبرك بها جسمك، عليكِ عدم تجاهلها على الإطلاق:

 

 


- الصداع


قد يبدأ خفيفًا ثم تزداد حدّته بمرور الوقت مع إبداء حساسية تجاه الضوء، ويرجع ذلك إلى حاجة الجسم إلى تناول كميات كافية من الماء لمنع الجفاف الذي يسبب آلام الرأس. كما أنّ وضع كمادات من الماء البارد على الجبهة سيعمل بدوره على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الصداع.



- الكدمات الزرقاء


إذا كنتِ تُفاجئين عند استيقاظك من النوم بوجود كدمات زرقاء على جسمك دون تعرضك لأي ارتطام، فجسمك يخبرك أنك تعانين من ضغط نفسي شديد، أدى إلى ارتفاع ضغط الدم في المخ وظهور تلك الكدمات، لذا حاولي تهدئة أعصابك من خلال ممارسة تمارين التأمل واليوجا الفعّالة، وتناول العصائر المنعشة.
 


- تساقط الشعر


تعدُّ الإصابة بفقر الدم ونقص الفيتامين دي D من أبرز أسباب تساقط الشعر شيوعاً؛ لذا، عليك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين دي الذي يعزز من نمو الشعر ويقوي البصيلات، بالإضافة إلى تناول الأسماك والحليب لتقوية الشعر، مع مراعاة غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع؛ كي لا يتعرّض للجفاف.

 

تابعي المزيد: بالانفوجرافيك... فوائد قصب السكر الصحية للمرأة لا تصدق!


- تشقق الشفاه


إن الإفراط في تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى التسبب بجفاف الشفاه وتشققها. كما يتسبب نقص فيتامين بي 2 B2 في جفاف الشفاه، لذا حاولي تعويض ذلك النقص في جسمك من خلال تناول مصادر هذا الفيتامين من لحوم حمراء وبيض وسبانخ.
 


- نوبات الغضب العشوائية


إذا كنت تعانين من نوبات الغضب الشديدة والمتكررة تجاه أحداث لا تستدعي الغضب، فربما يكون ذلك مؤشراً على إصابتك بمرض الاكتئاب!. فإذا استمرت نوبات الغضب لأكثر من أسبوعين عليك التوجه لزيارة الطبيب المختص لتلقي العلاج المناسب وفقاً لحالتك الصحية.



- فقدان الوزن السريع


من المعروف أنَّ حلم كثير من الإناث فقدان الوزن في أشهر قليلة، ولكن إذا لاحظتِ فقدان جسمك لأكثر من 10 أرطال دون القيام بأنشطة رياضية أو اتباع نظام غذائي، فقد يُنبئ ذلك بالإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان، تستدعي التدخل الطبي السريع.

 

تابعي المزيد: ما هو مرض الهيموفيليا ولماذا يصيب الذكور غالباً؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

X