B من أجل بيروت

بعد ثلاثة أشهر من الانفجار الذي هــز بيروت، أطلقت بولغري مبادرة لجمع التبرعات للمساعدة في الحفاظ على استمرارية برنامج التعليم التابع لمنظمة "أنقذوا الأطفال" في تدخل طارئ في لبنان.


ترك الانفجار المدمر الذي ضرب بيروت في الرابع من أغسطس/آب آثاراً دراماتيكية على نطاق واسع. فالكارثة أسفرت عن مقتل 200 شخص وجرح 6500 آخرين وتشريد 300,000 شخص من بيوتهم، وأضرار مادية في الممتلكات تقدر بخمسة عشر مليار دولار، ما أدى إلى وقوع أزمة إنسانية على مساحة البلاد التي تعاني أصلاً من انهيار نظامها المصرفي، ومن أزمات اقتصادية وصحية خانقة زاد من قسوتها انتشار وباء كوفيـد-19.

بعد ثلاثة أشهر من انفجار مرفأ بيروت، وبينما تخطو بيروت خطواتها الأولى نحو التعافي من أسوأ كارثة تلمّ بها في زمن السلم، أطلقت بولغري ومنظمة "أنقذوا الأطفال" حملة "B لأجل بيروت" الطموحة لجمع التبرعات التي تهدف لتوفير فرص التعليم والتعلم الاجتماعي-العاطفي للأطفال والشباب الأكثر ضعفاً في لبنان.

تابعوا المزيد : بولغري تعلن عن خطتها لتسريع التجارة الإلكترونية عالمياً


سوف تنطلق المبادرة في منتجع بولغري دبي في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني في احتفال مكرس لهذا الغرض، يحضره نحو 80 وسيلة إعلام دولية، وعدد من قادة الرأي الكبار وأصدقاء علامة بولغري التجارية.
وسوف يجري عرض هذا المشروع الخيري على الضيوف خلال حفل عشاء خاص يعده الشيف الإيطالي الحائز على ثلاث نجوم ميشلن، نيكو روميتو في مطعم "إل ريستورانتي – نيكو روميتو" الذي يحمل اسمه، وسوف تخصص جميع عائدات المطعم خلال الأسبوعين التاليين للحفل لحملة "B لأجل بيروت".

نيكو روميتو


علاوة على ذلك، ولدعم مبادرة جمع التبرعات، سيتم إطلاق فيديو على قنوات بولغري الرقمية الرسمية يشارك فيه أكثر من 20 من أصدقاء بولغري، الذين تبنوا المبادرة وانضموا إلى بولغري و"أنقذوا الأطفال" في دعوتهم للعمل من أجل استدامة مشروع مبادرة "B لأجل بيروت".
ويهدف برنامج الاستجابة الطارئة لمنظمة "أنقذوا الأطفال" الذي تموله بولغري، إلى تقديم تعليم غير رسمي لـ600 من الأطفال غير المنتظمين في مدارس، و380 طفلاً مهددين بالخروج من المدارس الحكومية، من خلال دروس إغنائية تملأ الفجوة التعليمية عند هؤلاء الأطفال.

تابعوا المزيد : بولغري تكشف عن مجموعة مجوهرات "جنّة" في متحف اللوفر في أبو ظبي

وسيركز الدعم أيضاً على التطوير المهني المستمر لـ30 معلماً، وفتاة تحت الحماية، وكذلك على زيادة الوعي بالتحديات التي تجبر الأطفال على على ترك المدرسة وتمنعهم من العودة إليها، مثل زواج الأطفال. بالإضافة إلى ذلك يهدف البرنامج إلى الوصول إلى 300 أم وأب بحملة توعية حول التعليم، وحماية الأطفال، والوقاية من كوفيـد-19. وسيجري كل ذلك في المناطق المتأثرة بالانفجار أو في المناطق ذات المجتمعات الضعيفة الأخرى في لبنان.


بإلهام من الرؤيا المشتركة التي تجمع بولغري مع "أنقذوا الأطفال" منذ أكثر من 11 عاماً، تواصل المؤسستان التزامهما المشترك بإنقاذ مستقبل الشباب المحرومين من خلال قوة التعليم. وقد حققتا معاً عبر مبيعات محموعة " Save the Children" الحصرية خلال فترة شراكتهما هدفهما الرائع المتمثل في جمع أكثر من 100 مليون دولارساهمت في إحداث فروق كبيرة في حياة أكثر من مليوني طفل من خلال برامج تمكين الشباب، والاستجابة الطارئة، وبرامج التعليم ومحاربة الفقر.