الجوازات السعودية تدعو المواطنين إلى سرعة استلام جوازاتهم تفاديًّا للإلغاء

انفوغراف الجوازات السعودية
الجوازات السعودية
3 صور

دعت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المواطنين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلكترونياً عبر منصة أبشر بسرعة مراجعة إدارات الجوازات التي تم تحديدها لاستلام جوازات سفرهم قبل انتهاء المدة المحددة لاستلامها، وذلك تفادياً لإلغاء الجواز.


وأكدت المديرية العامة للجوازات، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه في حال عدم الحضور لاستلام الجواز خلال المدة المحددة سيتم إلغاؤه ولن يتم استرداد الرسوم.


وكانت المديرية العامة للجوازات، قد أوضحت في وقت سابق، أنه في حال رغبة المواطن بإصدار أو تجديد جواز السفر بعد إلغائه فإنه يتطلب عليه إعادة طلب تنفيذ الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها ، نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة.


كما دعت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى الاستفادة من خدمة توصيل الوثائق المقدمة من البريد السعودي عبر خدمة واصل والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر التي تم إصدارها أو تجديدها إلى العنوان الوطني المسجل في النظام.
يذكر أن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، كان قد دشن سايقاً عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة للمديرية العامة للجوازات.


وشملت هذه الخدمات، خدمة "أبشر أفراد و أبشر أعمال" وخدمة "مقيم"، والتي تهدف إلى تسهيل إنجاز الخدمات للمواطنين والمقيمين باستخدام الوسائل الإلكترونية.


ومن بين الخدمات الجديدة كذلك، خدمة إصدار وتجديد جواز السفر السعودي للقصر الذي يبلغون من العمر 15 عاماً أو أقل.


كما أتاحت الخدمات الجديدة، تجديد الإقامة وتمديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة، وخدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تمكن المستفيد من التواصل مع الجوازات.