أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

5 آلاف مصلٍ يوميًّا بالروضة الشريفة عقب انطلاق المرحلة الثالثة من العمرة

المسجد النبوي يستقبل الدفعة الأولى من معتمري الخارج
معتمري الخارج في المسجد النبوي الشريف
الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عبر حسبها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أعداد المصلين والزوار للروضة الشريفة يومياً، وذلك عقب انطلاق المرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة.


وقال وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد الخضيري، أن الروضة الشريفة تستقبل يومياً ما بين 4 إلى 5 آلاف مصلٍ، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وأوضح الدكتور الخضيري في لقاء مع قناة "الإخبارية"، أن الزائرين من الرجال والنساء يدخلون المسجد النبوي الشريف لأداء الصلوات والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم، أو الصلاة في الروضة الشريفة بعد التسجيل في تطبيق "اعتمرنا".


ولفت وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي، إلى أن التسجيل عبر تطبيق "اعتمرنا" يُسهّل على الزوار أداء العبادة بكل راحة وطمأنينة دون إزعاج أو تزاحم.


وأوضح الدكتور الخضيري، أن استقبال أول دفعة من الزائرين للمسجد النبوي تم بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة وعبر تطبيق "اعتمرنا" مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وكان المسجد النبوي الشريف قد استقبل مؤخراً، الدفعة الأولى من الزائرين والمعتمرين الذين قدموا من خارج المملكة، بعد أدائهم مناسك العمرة، وسط تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن، وذلك ضمن خطة المرحلة الثالثة من عودة مناسك العمرة والزيارة تدريجياً بعد توقف دام لأشهر؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


ووسط أجواء ايمانية تشرف الفوج الأول من المعتمرين بالسلام على المصطفى صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما، والصلاة بالروضة الشريفة التي قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيها "ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة".


وأبانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، أنها كثفت جهودها، وجندت كامل طاقاتها البشرية والآلية، لتوفير جميع سبل الراحة لمرتادي مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X