سياحة /وجهات سياحية

أماكن سياحية في جميرا دبي

جميرا، هي واحدة من مناطق دبي الراقية، تحضن الفنادق والفلل الفخمة، وبعضًا من شواطئ المدينة الأكثر تميّزًا، بدون الإغفال عن جزر النخيل. وجميرا هي موطن لبعض أفضل الأماكن المتعلّقة بالطعام والحياة الليلية. إنها منطقة سكنية ساحلية ممتازة، وهي تشهد راهنًا على أكبر مشروع تطوير للواجهة البحرية. وفي الآتي، أماكن سياحية مفضّلة، في جميرا دبي.


مسجد جميرا


يعدّ مسجد جميرا من مساجد الإمارات العربية المتحدة رائعة العمارة، وهو يقدّم مثالًا ممتازًا عن العمارة الإسلاميّة. تتألق عمارته، عندما تضاء في المساء. يبدو أسلوب العمارة الفاطمي في العصور الوسطى مستعادًا في البناء، مع حضور مئذنتين تعرضان أعمال حجرية معقدة. لاستكشاف مسجد جميرا، يمكن للمرء حجز جولة إرشادية تمتد لـ75 دقيقة. يُسمح بالتصوير الفوتوغرافي في الداخل.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية أوروبية في نوفمبر


نخلة جميرا


نخلة جميرا، أرخبيل دبي الاصطناعي الرائع، مثال عن الجمال الذي حقّقه استصلاح الأراضي. يشبه الأرخبيل شجرة نخيل، وهو كان من أوائل المشاريع السياحية الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، ويضمّ راهنًا بعضًا من أفضل الوجهات السياحية في دبي، مثل: "أتلانتس" و"النخلة" ومدينة "أكوافنتشر" المائية وحوض "ذا لوست تشامبرز" المائي.
تم تسمية القطاعات الرئيسة في نخلة جميرا باسم الجذع والعمود الفقري والسعف والهلال. مدخل نخلة جميرا هو الجذع الواسع الذي يربط البر الرئيس بجسر. جسر آخر يربط الجذع بالعمود الفقري. الهلال هو حاجز الأمواج ومتصل بالعمود الفقري بوساطة نفق للسيارات. نخلة جميرا محاطة بالشقق ومحلات البيع بالتجزئة والفلل والفنادق الملكية والمنتجعات، بخاصة على الجذع والهلال. كان الهدف من التطوير البحري أن يكون الأول من ثلاثة مشاريع متشابهة الشكل، والآخر هو نخلة جبل علي ونخلة ديرة. بحلول بداية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، كان عدد سكان نخلة جميرا 10000 نسمة على الأقل. المنطقة الأكثر روعة في نخلة جميرا هي السعف الطويلة ويمكن لزائر الإمارات مشاهدة جمالها الحقيقي، من خلال منظر جوي من الطائرة.

 

شاطئ جميرا


يمتد هذا الشريط الرملي الأبيض على طول الساحل، جنوبي منطقة الفيهدي التاريخية بالمدينة، وهو من بين أفضل الوجهات الشاطئية لزائري دبي. تضيف مجموعة المنتجعات والممتلكات الراقية، مثل: فندق برج العرب وحديقة "وايلد وادي" المائية وفندق "جميرا بيتش" و... جاذبيّةً إلى الواجهة البحرية النابضة بالحياة. لهواة المغامرة، هناك مرفق يسمح بممارسة الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء وركوب الأمواج الشراعية... لقضاء يوم هادئ على الشاطئ، يمكن للزائرين استئجار كراسي التشمس أيضًا.


مدينة جميرا


مدينة جميرا عبارة عن منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم. فقد شيد تحت شعار "البقاء مختلفًا"، وهو من أكبر المنتجعات في الإمارات، ويحضن شاطئًا خاصًّا، بالإضافة إلى مطاعم وصالات للاحتفالات ومدرج ونوادي اللياقة البدنية وناد للأطفال وغرف مسرح ومحمية للسلاحف أيضًا. تحضن مدينة جميرا ثلاثة فنادق كبرى - جميرا القصر وجميرا ميناء السلام وجميرا النسيم وجميرا دار المصيف التي تضم منازل صيفية، فضلًا عن الفلل. يحتوي المنتجع أيضًا على سوق جميرا الخاص به والذي يضم أكثر من ثمانين متجرًا ومطعمًا. يمكن للضيوف المقيمين في فنادق مدينة جميرا الدخول بالمجان إلى الشاطئ الخاص ومتنزه "وايلد وادي" المائي ونادي الأطفال وسوق جميرا ومحمية السلاحف ، ومنتجع "تاليس" الصحي ومراكز اللياقة البدنية.

تابعوا المزيد: سياحة من العصور الوسطى في كوينكا

X