أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالانفوغراف.. 4 إرشادات من المرور السعودي للاستخدام الآمن لمقاعد الأطفال

إرشادات مهمة من المرور السعودي للاستخدام الآمن لمقاعد الأطفال
مقاعد السيارة تعتبر بمثابة الحارس الأمين على حياة الأطفال

نشرت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن أهم الإرشادات للاستخدام الأمن لمقاعد الأطفال.

وفي التفاصيل، فقد أكدت الإدارة العامة للمرور على ضرورة الإهتمام بمقاعد الأطفال واستخدامها بشكل صحيح للحفاظ على حياتهم وعدم تعريضهم للخطر أثناء تواجدهم داخل المركبة.

وقال الحساب الرسمي لـ"المرور"، في تغريدة على موقع "تويتر"، تعتبر مقاعد الأمان المخصصة للأطفال من أهم أدوات السلامة المرورية داخل المركبات، واستخدامها بالشكل الصحيح يعزز من فعاليتها.

وأوضح المرور، أن أهم الإرشادات للاستخدام الصحيح لمقاعد الأطفال، الأتي:
1- عدم وضع مقعد الطفل بالمقاعد الأمامية.
2- التنبيه على عدم ترك أشرطة الشد فضفاضة.
3- التأكد من صلاحية وعمر المقعد الافتراضي.
4- ضبط الزاوية التي يجلس بها الطفل بدقة وفقًا للإرشادات المدونة على المقعد.

وكان المرور السعودي قد جدد في وقت سابق التذكير بأهمية مقاعد الأمان المخصصة للأطفال في السيارات حرصًا على سلامتهم؛ لمساهمتها في حمايتهم من الإصابات البليغة أثناء الاصطدامات.

وأبان المرور، إن مقاعد الأمان المخصصة للأطفال تضمن الحفاظ على سلامتهم أثناء الجلوس وضبط حركتهم، فضلًا عن منع الإصابة حال التوقف المفاجئ أو الالتفاف الوقاية من الصدمات ومخاطر الحوادث وتنمية مفهوم السلامة المرورية لدى الأطفال.

ويعتبر مقعد الأطفال بمثابة الحارس الأمين للحفاظ على سلامتهم خلال الرحلات على الطريق سواء كانت طويلة أو قصيرة وذلك بإجماع كافة خبراء السيارات.

ويؤكد الخبراء، أن مقاعد السيارة تعتبر بمثابة الحارس الأمين على حياة الأطفال داخل السيارات خاصة في حالة الضغط على المكابح بقوة وبشكل مفاجئ أو وقوع حوادث سواء كانت خطيرة أو لا.

وتشير الدراسات إلى أن مقاعد سلامة الأطفال تقلل من خطر الموت في حوادث السيارات بنسبة 71٪ للرضع، وبنسبة 54٪ للأطفال الصغار من عمر سنة إلى أربع سنوات.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X