أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة شقراء: إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستكون عن بُعد

مع اقتراب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية ما زال موضوع كيف سيتم إجراء الاختبارات تؤرق الطلبة بكافة مراحلهم الدراسية، إلا أنّ جامعة شقراء أعلنت مؤخرًا بأنّ إجراء الاختبارات النهائية سيكون عن بُعد لجميع المراحل التعليمية للفصل الدراسي الأول ما عدا التخصُّصات "الطبيّة- الصحيّة- الهندسيّة- الحاسب الآلي- السنة التحضيرية لبعض التخصصات".

 

وقالت جامعة شقراء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنَّها قررت أن تكون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من عام 1442هـ للجميع (دبلوم وبكالوريوس وماجستير) عن بعد حرصًا على سلامة طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة.

 

وأوضحت أنَّ التخصصات الطبية والصحية والهندسية والحاسب الآلي والسنة التحضيرية مستثناة من الاختبارات عن بُعد لهذه التخصصات التي تتطلب الحضور.

 

تجدر الإشارة أنه وبحسب جامعة شقراء ستكون بداية الاختبارات لمقررات الإعداد العام  لمدة أسبوع واحد اعتبارًا من يوم الأحد 28/4/1442هـ الموافق 13/12/2020م، وستكون بداية الاختبارات لبقية المقررات اعتبارًا من يوم الأحد 5/5/1442هـ الموافق 20/12/2020م ولمدة أسبوعين.

 

كما سيتم إجراء الاختبارات الحضورية وفق الأنظمة واللوائح مع أخذ كافة الاحترازات والتدابير الوقائية الواردة في الدليل الإرشادي في عملية دخول وخروج الطلاب للكليات، وكذلك داخل قاعات الاختبارات.

 

ويترك لمجالس الكليات، سواء في الاختبارات الحضورية أو التي تتم عن بُعْد، جميع الإجراءات الأكاديمية والتنظيمية مع ضرورة مراعاة الآتي:

 

عدم اختبار الطالب في أكثر من مقرر في اليوم الواحد إذا كان حضوريًّا.

 

توزيع فترات الاختبارات الحضورية على مدار اليوم الدراسي.

 

معالجة حالات التعارض لدى الطلاب في حال وجودها بما يحقق مصلحة الطالب.

 

ألا تزيد درجة الاختبار النهائي عن ٥٠ في المقررات التي تجرى اختباراتها عن بعد.

 

يتم معاملة الطالب المتغيب عن الاختبار سواء كان الاختبار حضوريًّا أو عن بعد، وفقًا للمادة الثانية عشرة من لائحة الدراسة والاختبارات بجامعة شقراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X