اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سعودية تشكيلية تهدي الإمارات أكبر لوحة بالعالم بمناسبة عيدها الوطني 49

تشكيلية سعودية تهدي الامارات أكبر لوحة بالعالم في عيدها الوطني 49
تشكيلية سعودية تهدي الامارات أكبر لوحة بالعالم في عيدها الوطني 49
2 صور

أطلقت الفنانة التشكيلية السعودية عهود عبدالله لوحتها الفنية بعنوان "نسيج واحد" والتي تحمل صورة القائدين المؤسسيْن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتؤكد على العلاقة الأخوية بين البلدين. جاء ذلك بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني الـ 49.

وقد دخلت الفنانة التشكيلية بتلك اللوحة موسوعة "جينيس للأرقام القياسية، وذلك كونها أكبر لوحة تم رسمها بالقهوة في العالم، والتي رسمتها في ساحة النورس بكورنيش جدة.

ووفقاً "للعربية نت" فقد عملت عهود عبدالله أفي هذه اللوحة انطلاقاً من مقولة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل الشهيرة (السعودي إماراتي والإماراتي سعودي)، والتي تجسد التقارب بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت "أحببت أن أهدي دولة الإمارات العزيزة عليّ في يومهم الوطني التاسع والأربعين، هذه اللوحة التي استغرقت مني خمسة وأربعين يوما، من العمل المتواصل خلال هذه الأيام".

ويبلغ حجم اللوحة 221 مترا مربعا، والذي يعد أضعاف الرقم القياسي السابق في الرسم بالقهوة، والذي كان يقدر بحوالي 60 مترا مربعا، ومعتبرة أن هذا الرسم يعد تحديًا جديدا أمام الفنانين.