لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل 5 مدن صديقة للدراجات الهوائية

أفضل 5 مدن صديقة للدراجات الهوائية

المدينة الصديقة للدراجات الهوائية لا تترك راكبيها يتنافسون مع السيارات على أفضلية المرور، كما تبدو الدراجات الهوائية فيها من الوسائل الممتعة لاكتشاف معالمها السياحية، بخاصة أن انتشار الاعتماد على الدراجات الهوائية في التنقل يعزّز جودة الهواء في المدينة. في الآتي، 5 مدن سياحية صديقة للدراجات الهوائية.


أمستردام


ربما تكون أمستردام هي المدينة الأكثر شهرة بطرقها الصديقة للدراجات، كما تمتلك كل ما يسهل حياة راكبيها، كالمسارات الخاصة بهم، كما المرائب. ومن أفصل الأماكن لركوب الدراجات في أمستردام:

"ونديلبارك":  تجذب زيارتها المحليين والسائحين، وهي منطقة رائعة للتوجه إليها إذا كنت تستكشف أمستردام على الدراجة.  فهناك الكثير لرؤيته، بما في ذلك حديقة الزهور التي تحتوي على 70 نوعًا منها، والكثير من فناني الشوارع. يمكن التوقف للحظة لتفقد المسرح في الهواء الطلق، أو تبديل دراجتك بالزلاجات ذات العجلات للحصول على طريقة سريعة أخرى للتجول في المتنزه.

"ميوماركت": هي المكان المناسب لتذوق أسلوب الحياة متعدد الثقافات في أمستردام. سميت هذه المنطقة القديمة على اسم السوق التي بُنيت بعد أن تم ملء الممرات المائية هناك، خلال القرن السابع عشر ، وارتفع العديد من المباني والمعالم السياحية  على مر السنين. أحد المعالم البارزة هو مبنى De Waag الذي يعود إلى القرن الخامس عشر ، ويضم مقهى ومطعمًا، وهو يقدم مثالًا رائعًا عن الهندسة المعمارية الهولندية، في العصور الوسطى.

تابعوا المزيد: سياحة شتوية افتراضية في ترانسيلفانيا


كوبنهاغن


في كوبنهاغن، يستخدم أكثر من 35٪ من المواطنين الدراجة للوصول إلى العمل والمدرسة وغير ذلك. ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مسارات الدراجات الواسعة الموجودة في المدينة واحتياطات السلامة المعطاة لهم، مثل: مؤشرات منفصلة لممرات الدراجات في بعض المناطق. مقابل رسوم رمزية، يمكن للزائرين والمواطنين على حد سواء استخدام الدراجات التي تنتمي إلى المدينة. إنها منتشرة في جميع أنحاء المناطق المزدحمة. تعتبر مرافق كوبنهاغن جيدة لدرجة أن المدن الأخرى تصمم البنية التحتية للدراجات على غرار تلك الموجودة هناك. في الآتي، عناوين سياحية يحلو استكشافها على الدراجة:

دراغور: هي واحدة من أروع مدن الدنمارك، تبعد حوالي 14 كيلومترًا من كوبنهاغن، اعتمادًا على الطريق الذي تسلكه. مثل كوبنهاغن، كانت دراغور مدينة صيد صغيرة. وهناك ميناء جميل لاستكشافه.

حدائق تيفولي:  يرجع تاريخها إلى سنة 1843 (المدخل الرئيس  Vesterbrogade). ستجد هناك أكثر من 20 معلمًا سياحيًّا، بما في ذلك الأفعوانية، والممرات الدائرية وقاعات المرايا والمسارح الهواء الطلق والمطاعم والمقاهي وحدائق الزهور وقاعة الحفلات على الطراز المغربي، وهي ممتعة بشكل خاص عند إضاءتها في الليل. الحديقة مشهورة عالميًّا وتظهر في العديد من الأفلام. 


برلين


أصبح ركوب الدراجات أمرًا سهلًا في برلين، بفضل ممرات الدراجات جيدة البناء. وهناك أيضًا مئات الأميال من مسارات الدراجات على الطرق الوعرة. إذا كان استخدام الدراجة مرهقًا للغاية، فهناك دائمًا عربات يد للدراجات حيث يمكن للمرء أن يجلس بشكل مريح، بينما يقوم شخص آخر بالضغط على دواسة الدراجة الغريبة. في الآتي، عناوين سياحية يحلو استكشافها على الدراجة:

"هولزماركت": يشتهر بتصميمه الملون، و يحتوي على أكشاك الطعام والحدائق الحضرية، بالإضافة إلى معرض و"استوديو" لليوغا ومساحات مشتركة للعمل ومسرح والعديد من المطاعم. تقع هذه البقعة بالقرب من القناة مباشرةً، وسوف يمر وقت بعد الظهيرة، مع الأصدقاء.

"تريبتور بارك": هي ثاني أكبر حديقة في برلين، مع 84 هكتارًا من المساحات الخضر ومرفأ. بصرف النظر عن أنشطة الحديقة الكلاسيكية؛ يمكن استئجار قوارب الكاياك أو قارب الدواسة والاستمتاع بالمتنزه على الماء، قبل التوقف عند مطعم القارب كليبر لتناول شطيرة من السلمون المدخن. 


طوكيو


يعد ركوب الدراجات وسيلة رائعة للتنقل ومشاهدة المعالم السياحية في طوكيو. فهناك حدائق عشبية يمكن لراكبي الدراجات أن يتنقلوا خلالها. كما ستأخذهم المناطق الصديقة للدراجات إلى المتاجر والمطاعم والمعالم. في طوكيو، سيجد أولئك الذين ليسوا على دراية بمسارات الدراجات في المدينة أنه من السهل تحديد مواقع جيدة لجولات الدراجات، سواء كانوا يفضلون مشاهدة معالم المدينة بصحبة مرشد أو بمفردهم. في الآتي، عناوين سياحية يحلو استكشافها على الدراجة:

"جينزا": هي أكثر مناطق التسوق ازدحامًا في طوكيو، وشهيرة مثل "تايمز سكوير" في نيويورك، لو انها أقدم. لقد كانت المركز التجاري لقرون، حيث تلتقي فيها 5 طرق قديمة تربط مدن اليابان الرئيسة. تصطف المتاجر في حي جينزا، بالإضافة إلى جاذبية المقاهي أو المطاعم.

سيرى السائح أيضًا مسرح كابوكي-زا الشهير، موطن عروض الكابوكي التقليدية، بالإضافة إلى مسرح شينباشي إنبوجو الذي تُنظم فيه رقصات أزوما أودوري وعروض بونراكو.


ريو دي جانيرو


في السنوات الأخيرة، أصبحت ريو دي جانيرو واحدة من المدن التي بدأت في إعادة تصميم شوارعها وأحيائها، على غرار المدن الصديقة للدراجات. هناك، سيجد الزائرون ممرات للدراجات حول الشواطئ ذات الشهرة العالمية، بالإضافة إلى أماكن ركن الدراجات. وفي الآتي، عناوين سياحية يحلو استكشافها على الدراجة:

الحديقة النباتية: تغطي مساحة 350 فدانًا عند سفح كوركوفادو؛ هناك يجمع Rio's Jardim Botânico بين ملاذ بيئي وحدائق عرض ومختبر علمي. المعالم البارزة هي Orchidarium، عبارة عن دفيئة من الحديد والزجاج تم بناؤها في ثلاثينيات القرن الماضي، وهي مليئة بأكثر من 2000 نوع من الفواكه، والحدائق اليابانية المليئة بأشجار الكرز والجسور الخشبية وبرك كوي وبونساي. تحتوي الحديقة، على أكثر من 8000 نوع من النبات والطيور والحيوانات، بما في ذلك قرود Marmoset و Toucans. يمكن المشي عبر الحدائق، تحت أشجار النخيل الملكية الشاهقة وأشجار باو برازيل...

تابعوا المزيد: الرحّال محمد العفيفي وتجربة العيش على متن كرفان

مواضيع ممكن أن تعجبك

X