اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصمم ومنسق الأعراس اللبنانيّ شفيق نور الدين: ذوق العروس هو موضة العام

شفيق نور الدين هو مصمم أعراس لبنانيّ عصاميّ ومثابر وطموح وذات إرادة صلبة، فقد هاجر من لبنان حاملاً معه لواء بلده. وبعد سنوات من العمل الجدي والشاق، أثمرت جهوده، ونجح في اجتياز أكبر العقبات حتى بات مشهوداً لاسمه في الخليج العربي، فقد طوّر نفسه بنفسه وأثبت ذاته، ليبرهن أن النجاح هو بالاعتماد على الذات وأسس شركة تصميم وتنظيم أعراس وتقديم الطعام وسلسلة مطاعم.
تعامل مع أهم مصمم أعراس في العالم Preston Bailey في أكبر عرس الخليج. كما نفذ أهم زفاف في العالم لأغنى رجل هندي بالعالم كلف حوالي ٢٠٠ مليون دولار أمريكي، وقد حضر الحفل كبار نجوم بوليوود إلى جانب عدد من الشخصيات الهامة على المستوى الدولي والعالمي.

تابعي المزيد: أمور افعليها مباشرة بعد انتهاء حفل زفافك


ما جديد موضة تنظيم الأعراس؟

ليس هناك موضة بالأعراس بالإجمال، ذلك أن الأفكار عموماً لا تتقيّد بالموضة بقدر ما يتم  تنسيقها واستيحائها بما يتناسب مع شخصية العروس والصورة التي تريدها للحفل المنتظر.

ما هي الزينة المعتمدة حالياً في أعراس 2021؟


لا تنحصر الزينة والديكور بسنة أو موسم، انما تعكس ما تطلب وتطمح إليه العروس.

ما اتجاهات حفلات زفاف العام 2021 من حيث الألوان؟


لا يمكن الحديث عن ألوان محددة وحصرية لموسم بحيث أن هناك اختلاف بالأذواق من شخص إلى آخر، خصوصاً أن للعروس مثلاً ألوانهاالمفضلة التي تعتمدها بحفل زفافها، إلا أن لونيّ البنفسجيّ والأزرق مع اللون الذهبيّ حاضرين بقوة هذه السنة.


ما هي الحاجات الأكثر استخداماً في ديكور الأعراس وزينة الموائد؟

الورود واكسسوراتها هي الشيء الأكثر وجوداً إن كان في الديكور ككل عموماً أو حتى على الموائد.


أخبرنا عن وضع الأعراس في ظل جائحة الكورونا؟ وماذا عن الزفاف الذي تمّ تأجيله في إمارة دبي؟

بالطبع جائحة كورونا أثرت كثيراً على جميع الحفلات ومنها الأعراس في الخليج كما العالم أجمع. فالحكومات قررت بدايةً إغلاق البلدان في مراحل معينة ومن ثم شددت في الحفاظ على السلامة عبر وضع شروط محددة.
أما عن حفل الزفاف في دبي، فكان يعتبر من أكبر وأضخم الأعراس لأنه يضمّ عدد كبير من نجوم الفن على المستوى العربي والعالمي، ولكن تقديراً لمجهودات الحكومات في الحفاظ على سلامة وصحة شعوبها،والحدّ من انتشار فيروس كورونا، ارتأينا التأجيل.

كيف يمكن تنظيم عرس صغير بعدد محدود بسبب الكورونا؟

كورونا فرضت علينا اجراءات عديدة من حيث التعقيم المستمر والتباعد بالقدر المستطاع مثلاً التباعد على الطاولة الواحدة والتزام المسافة الآمنة بين الطاولات، اضافةً إلى الاجراءات الأخرى المعتمدة، وكل ذلك للحفاظ على سلامة الجميع. لكن الديكور بشكل عام يبقى كما هو ولكن بصورة مصغرة.

وهل أنت مع استخدام تقنيات التواصل أثناء حفلات الزفاف؟

بالطبع فالتقنيات تساهم بشكل كبير بتسهيل التواصل مع العروس للبتّ بشؤون العرس. كما أن البعض بات يستخدم التقنيات الحديثة ليبث عرسه مباشرةً لعائلته التي لا تستطيع القدوم وحضور هذه الليلة المميزة أينما تواجدوا.

هل بتنا نتجه إلى تنظيم الاعراس الصغيرة؟

بالطبع مع وجود جائحة كورونا سوف نستمر بتنظيم الاعراس بالأعداد الصغيرة بما يتوافق مع الإجراءات الآمنة المتبعة في الدول  للحفاظ على سلامة الحضور.

أخبرنا عن تعاملك مع أهم مصمم أعراس في العالم Preston Bailey ؟

شاركت مع مصمم حفلات الزفاف العالمي Preston Bailey  بتنظيم زفاف ضخم في الخليج العام الماضي، وكنت سعيداً جداً بتعليقه على وسائل التواصل: "عزيزي شفيق شكرا لك على تحقيق ذلك"، فالتعامل مع أشخاص مخضرمين في المجال نفسه إضافة، خصوصاً إذا كانوا متواضعين.

 

 

 

تابعي المزيد: ثيمات أعراس على الطريقة الهندية لعروس 2021