السفير الفرنسي لدى الإمارات يزور "صحة" للاطلاع على آخر تطورات لقاح كورونا

السفير الفرنسي لدى الإمارات يزور "صحة" للاطلاع على آخر تطورات لقاح كورونا
السفير الفرنسي لدى الإمارات يزور "صحة" للاطلاع على آخر تطورات لقاح كورونا
السفير الفرنسي لدى الإمارات يزور "صحة" للاطلاع على آخر تطورات لقاح كورونا
3 صور

استقبلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كزافييه شاتيل، سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة والوفد المرافق له، حيث اطلع على أحدث التطورات الناجحة للتجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح "كوفيد – 19".

والتقى السفير والوفد المرافق له بالدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة "صحة"، والدكتورة شما خليفة المزروعي، رئيس العمليات للمجموعة، والدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي المدير الطبي التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة "صحة" والباحث الرئيسي للمرحلة الثالثة للتجارب السريرية للقاح "كوفيد-19" بدولة الإمارات ورئيسة اللجنة الوطنية السريرية لمرض "كوفيد-19".

ورافق السفير في الزيارة كلٌ من سابين سيورتينو، المستشار الأول بالسفارة الفرنسية، وآن دواير – باني، نائب القنصل الثقافي الفرنسي، وحنان الشامي، الملحق الاقتصادي بالسفارة، وسيليا داراكدجيان، الملحق الإعلامي للسفارة. وقد جرى إطلاع الوفد الفرنسي على آخر الإجراءات المتبعة الخاصة بتجارب لقاح "كوفيد -19"، حيث شهدت دولة الإمارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لإثبات سلامة وفعالية توزيع اللقاح.

وفي إطار الزيارة، قام السفير الفرنسي والوفد المرافق له بجولة في مركز أبوظبي للمعارض ( أدنيك) حيث أقامت شركة "صحة" مركزاً لإجراء التجارب السريرية وزوّدته بالممارسين الصحيين المتخصصين للإشراف على هذه التجارب. ويُعد اللقاح غير النشط من إنتاج شركة (سينوفارم سي إن بي جي) وشركة "جي 42 للرعاية الصحية" إحدى الشركات التابعة لمجموعة "جي 42"، وتُجرى هذه التجارب بالتعاون بين كلٍ من دائرة الصحة – أبوظبي وشركة "صحة"، وتأتي تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة والحرص على المواجهة الحاسمة لهذا الوباء العالمي، ومساهمات الإمارات البارزة في المجال الصحي على مستوى العالم.

وفي معرض تعليقها، قالت الدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي المدير الطبي التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة "صحة" والباحث الرئيسي للمرحلة الثالثة للتجارب السريرية للقاح "كوفيد-19" بدولة الإمارات ورئيسة اللجنة الوطنية السريرية لمرض "كوفيد-19": "نحن فخورون بالتقدم الذي تم إحرازه لتوفير لقاح كوفيد-19، والذي ينتظره العالم بشغف. وخلال زيارة سعادة خافير شاتيل، سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة، فقد جرت مناقشة التطورات بالنسبة لإعطاء اللقاح للعاملين بمجال الرعاية الصحية في الصفوف الأولى. وإننا نودّ أن نعرب عن خالص تقديرنا لجميع شركائنا، ولمجتمع دولة الإمارات على تعاونهم معنا في هذا الصدد، ولدورهم في إنجاز أهدافنا لمكافحة هذا الوباء العالمي."

من جهته قال السفير كزافييه شاتيل: "أود أن اتوجه بالشكر إلى "صحة" لاستقبالي مع الوفد المرافق لي. لقد شاركتنا الدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي معلومات مهمة عن عملية تلقيح كوفيد-19 في الإمارات والتحديات التي ترافقه. إن هذه القضية تهم جداً للمواطنين الفرنسيين المقيمين في الإمارات. وقد تعلمت الكثير خلال زيارتي ولا شك في أن هذه المعلومات ستكون قيمة للسطات الفرنسية التي تخطط أيضاً لحملة التلقيح في المستقبل."

يُذكر أن التجارب السريرية للقاح "كوفيد-19" تتم تحت مظلة منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي في إطار الدور البارز الذي تضطلع به حكومة دولة الإمارات ضمن الجهود العالمية المبذولة من أجل إيجاد علاج لأكبر تحدٍ شهدته البشرية في القرن الواحد والعشرين.