فن ومشاهير /أخبار المشاهير

سميحة أيوب: أشارك يسرا ليلة العيد ولست راضية عن أفلامي وحنان مطاوع خليفتي في المسرح.. فيديو

النجمة سميحة أيوب

أثنت الفنان الكبيرة سميحة أيوب على النجمة حنان مطاوع بأنّها ترى فيها خليفتها على المسرح والتلفزيون، كما تعتبرها ممثّلة رائعة، وذلك خلال استضافتها في برنامج its show time، الذي تقدمه الإعلامية هبة الأباصيري.

 



وفي بداية الحلقة التي عرضت على قناة cbc، سألت هبة الأباصيري سميحة أيوب قائلة: «من هي سميحة أيوب»، لتجيب: «إنسانة عادية زي أي ست بيت بسيطة متواضعة بحب شغلي جداً»، وتابعت أيوب: «دخلت معهد الفنون المسرحية وأنا عندي 14 سنة، وأمي طيبة وحنينة ولكن كانت تعاملنا بشدة وعنف عشان والدي كان على طول مسافر، وخالي هو اللي وقف جنبي عشان أدخل المعهد، وسيبت البيت وقاعدت معاه سنة بسبب إن أهلي رفضوا دخولي المعهد في الأول».

اشتغلت سينما لكي أصرف على المسرح ولست راضية عن أدواري بها


وقالت سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، إنّ أدوارها في السينما ليست راضية عنها تمام. وأضافت: «أدواري في السينما أي كلام مسرحية واحدة باللي عاملته في السينما، عملت 44 فيلما، ورضيت عن 10 فقط والباقي قوالب واشتغلت سينما عشان أصرف على المسرح وكل المسرحيات اللي عاملتها راضية عنها كلها».

مسرح مصر اسكتشات وليس ذو رسالة تنويرية


وعن رأيها في «مسرح مصر» والمسرحيات التي يتم تقديمها في الوقت الحالي، أوضحت: «قعدت مدير المسرح القومي 14 عاماً و3 سنين في الحديث، ومسرح مصر اسكتشات وليس مسرحاً ذا رسالة تنويرية. الناس رايحة مسرح مصر تضحك وخلاص، والمسرح حالياً في حالة انتعاش»، مشيرة إلى أنّ حفيدها الرجل الوحيد الذي قهرها.

 

أشارك يسرا «ليلة العيد» قريباً


وعن أعمالها القادمة رَدّت قائلة: «في السينما أشارك في فيلم جديد (ليلة العيد)، إخراج سامح عبد العزيز ومن بطولة يسرا وروجينا وريهام عبد الغفور يتحدث عن قهر المرأة بشكل عام، وفي مسرحية جديدة اسمها مرستان».

سناء جميل متهورة وكنا نفهم بعض من نظرة عين


كما تحدثت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، عن مدى علاقتها بالفنانة الراحلة سناء جميل، والتي وصفتها بأنها توأمتها، قائلة: «سناء جميل حبيبتي وصحاب جداً وبنحب بعض وكانت تقولي أنتي أعقل مني أوي، واتخصمنا شويه وتيجي وتعتذر هي كانت جميلة ونفهم بعض من نظرة عين وهي سريعة الغضب والانفعال، أما أنا أستوعب الأمور الأول وبعدها أنفعل». وأضافت: «كنت دائماً بقولها يا سناء أريدك ألا تعتذري كثيراً عليكي الاستيعاب أولاً، ولكنّها لم تتغير وكنت بقبل اعتذارها كل يوم».

محمود مرسي ندم على طلاقي وتزوجت في عمر الـ15


وقد روت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، قصص الحُب والزواج في حياتها، لافتة إلى أنّها تزوجت وهي عندها 15 عاماً من الفنّان محسن سرحان وبعد فترة قصيرة انفصلنا.





وقالت أيوب للإعلامية هبة الأباصيري، إنّها «تزوجت ثاني مرة من محمود مرسي وكان الزواج عن حب وطلقني غيابي وأنا في رأس البر بشتغل، والكبرياء خدنا إحنا الاثنين في لحظة غضب وعناد وفترة زواجنا محدش زعل التاني، وهو بعدها ندم كتير بسبب طلقنا وكان عاوزني أتنازل شوية وقعد في البيت ولكن أنا رفضت».



 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X