مشاهير /مشاهير العرب

هؤلاء النجوم السوريون الأربعة قدموا أدوار البطل الشعبي .. تعرفوا إليهم

تيم حسن

عبر مسيرة الدراما السورية الطويلة قدمت العديد من الأعمال المتميزة التي تتناول سيرة البطل الشعبي وما يقدمه لأهل حارته أو منطقته أو مدينته حيث يتمتع بمواصفات الرجولة و الشهامة و الكرم بغض النظر عن المهنة التي يمتهنها و إن كانت الشخصيات الأربع التي سنقدمها تختلف فيما بينها إلا إن ثلاث منها لعبت دوراً شعبوياً بحتا في مراحل زمنية قديمة بينما الرابع لعب دور زعيم خارج عن القانون في الألفية الجديدة في البداية قبل أن يتحول إلى منقذ لأبناء بلدته ومدينته وللناس من مافيا تجار المخدرات.


البداية من النجم السوري أيمن زيدان من مسلسل نهاية رجل شجاع حيث قدم دور " مفيد الوحش " ذلك الرجل الشجاع والمقدام و الذي لا يخشى أي شيء في الوقوف بوجه المتغطرسين و الظالمين.
 



ونفس الأمر ينطبق على النجم بسام كوسا الذي قدم شخصية " نصار ابن عريبي " في مسلسل " الخوالي " و الذي نذر نفسه وامتنع عن رؤية والدته حتى ينقذ صديقه.

 



النجم الثالث هو سامر المصري الذي قدم شخصية " العكيد أبو شهاب " في المسلسل السوري الشهير " باب الحارة " حيث كان يهدف لمساعدة أهالي حارته والوقوف بوجه الاحتلال الفرنسي.

 



أما الرابع فهو النجم تيم حسن الذي قدم شخصية " جبل شيخ الجبل " والتي حصدت شعبية واسعة جداً فعلى الرغم من أن بدايته جاءت كزعيم لمجموعة خارجة عن القانون في بداية المسلسل إلا أنه كان بطلا شعبيا بالنسبة لأبناء منطقته بسبب عمله على انقاذهم وتخليصهم وتخليص ابناء بلده من تجار السلاح و المخدرات بعمله على منع تهريبها حتى لو كان الثمن حياته وحياة أسرته لإنقاذ المجتمع.

 



تلك هي أربع من أبرز الشخصيات التي قدمت حكاية البطل الشعبي بتصورات وفترات زمنية مختلفة سواء اتفق الجمهور أو اختلف على مضمون ما تقدمه او نوعية الحكاية التي طرحتها أعمالهم لتشكل الشخصيات الأربعة علامات فارقة في بناء الكاركتر الدرامي و تكوين الشخصيات القريبة من مشاعر الناس حتى لو كانت على خطأ في بعض الأحيان.

X