اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سلالة كورونا الجديدة تسجل أعلى حصيلة في بريطانيا

تتواصل منظمة الصحة العالمية مع مسؤولين في بريطانيا حول ظهور سلالةٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد، حيث تشير الأنباء إلى أن هذه السلالة تنتشر بسرعةٍ أكبر من سابقتها، لكن لا يُعتقد، حتى الآن، أنها أشد فتكاً منها.


وحالياً، تخضع أجزاء كبيرة من جنوب شرقي بريطانيا، بما فيها لندن العاصمة، لإجراءات أكثر تشدداً من القيود في محاولةٍ للسيطرة على سرعة انتشار الفيروس، وليس هناك دليلٌ على أن السلالة الجديدة من الفيروس تتفاعل بشكلٍ مختلف مع اللقاح.
وحظرت هولندا وصول المسافرين بالجو من بريطانيا بسبب الفصيلة الجديدة من الفيروس، وسيبقى الحظر ساري المفعول حتى 1 يناير المقبل، حسبما أفادت الحكومة الهولندية، وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف حالة في هولندا لشخصٍ مصاب بالنوع الجديد من الفيروس.


وسجلت بريطانيا أمس الأحد 36 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة يومية للإصابات بعد إعلانها ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد فيها، و"خروجها عن السيطرة".


وأظهرت بيانات رسمية، أن عدد إصابات "كوفيد 19" في بريطانيا زاد إلى 35928 حالة، الأحد، وهو أعلى معدل ارتفاع يومي منذ بدء تفشي الجائحة في المملكة المتحدة.


كذلك، سجلت 326 وفاة، وهي أقل من حصيلة السبت، التي بلغت 534 وفاة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.


وشددت الحكومة البريطانية من القيود المفروضة في لندن وجنوب شرقي البلاد، سعياً منها للحد من انتشار سلالة جديدة من الفيروس مختلفة وسريعة الانتشار.