اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بسبب كورونا.. تأجيل الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في المغرب

صورة من الدورة السابقة

أعلنت وزارة الثقافة المغربية، تأجيل الدورة الـ 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، في ظل استمرار الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضافت الوزارة على موقعها الإلكتروني أنه بالنظر أيضًا إلى كون المعرض الذي تنظمه بالدار البيضاء في شهر فبراير من كل سنة، يعتبر مزارا سنويا لأعداد غفيرة من المواطنين من مختلف الأعمار طيلة عشرة أيام، داخل فضاء مغلق، وحرصا على السلامة الصحية للزوار والعارضين، فإنها قررت تأجيل دورة 2021 لاستحالة تنظيمها في موعدها المعتاد ككل سنة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم الإعلان لاحقا عن الموعد البديل لتنظيم هذه الدورة.



ليست المرة الأولى



وكانت السلطات المغربية أعلنت في شهر مارس من العام الماضي، تأجيل كل التظاهرات الثقافية والرياضية في إطار تتبعها لفيروس كورونا والوضع الوبائي على المستوى الدولي وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية.


وقال بلاغ للجنة الوطنية للقيادة وقتها، والتي تم تكوينها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، "أنها تؤكد مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية" وأن هذه التدابير تتعلق أساسا بـ "تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء".