أسرة ومجتمع /أنت و العمل

أكثر الوظائف المطلوبة في عام 2021

لقد تغير العالم الذي كنا نعرفه عندما ضرب COVID-19 العالم، حيث تضرر قطاع التوظيف على وجه الخصوص بشدة وسرعة، حيث توقفت الشركات عن التوظيف وبدأت في السماح للأشخاص بالرحيل. حتى أن العديد من الشركات اضطرت إلى التحول إلى ممارسات التجارة الإلكترونية فقط. بعد بضعة أشهر من التراجع، تمكنت بعض الشركات من استعادة عافيتها وتوجيه نماذجها، لكن القوى العاملة تغيرت بلا شك.
وفقاً لشركة Gartner، وهي شركة أبحاث واستشارات عالمية في مجال الأعمال أن جائحة كوفيد -19 أحدثت موجة من التغيير في قطاع التوظيف. أصبحت بعض الوظائف التي كانت تعتبر ذات يوم مرموقة زائدة عن الحاجة، بينما أصبح البعض الآخر خدمات أساسية. ومع ذلك، كان أحد التغييرات عالمياً إلى حد ما: التقدم التكنولوجي في جميع الصناعات وفقاً لما نشره موقع careergroupcompanies.

 

بيئة عمل عن بعد..بعد كوفيد19

وظائف مطلوبة في ضوء..الاتجاهات المتغيرة


قبل الفيروس، كان على الموظفين العمل في المكتب، ولكن سرعان ما تحولت معظم الشركات إلى العمل من المنزل. لمنع انتشار الفيروس وحماية الموظفين، اعتمدت الشركات بيئة عمل عن بعد.
إذا كنت لا تزال تتخذ قراراً بشأن مسار وظيفي، فإن البحث عن الوظائف المطلوبة بشدة حالياً يعد مكاناً رائعاً للبدء. يضمن تحديد القطاعات ذات أعلى الفرص أنك تستثمر وقتك في شيء جدير بالاهتمام
في ضوء الاتجاهات المتغيرة والصناعات المزدهرة الحالية، إليك قائمة بالوظائف ذات الطلب المرتفع في عام 2021 (وعبر 2020) وفقاً لـشركة Gartner، تشمل تنبؤات أفضل الوظائف المطلوبة:


1. المساعدين الإداريين

مطلوب شخص يمكنه ارتداء العديد من القبعات!


من الناحية الفنية، هذه ليست وظيفة، ولكن هناك سبب لكونها على رأس القائمة: ربما يتعافى الاقتصاد، لكن الشركات لا تزال تحاول استعادة موطئ قدمها.
هذا يعني أنه قد لا يكون لديها ميزانية لتعيينات متعددة وستطلب شخصاً يمكنه ارتداء العديد من القبعات. ستكون وظيفة المساعد الإداري واحدة من أفضل الوظائف لعام 2021، ولكن يجب أن تكون ديناميكياً للغاية ولديك المهارات التقنية واللينة، فالمساعد الإداري الذي يساعد أيضاً في العمليات وواجبات الموارد البشرية.


2. متخصصي التسويق الرقمي

 

مزيد من متخصصي التسويق الرقمي


كان على الشركات الانتقال إلى المجال الرقمي، وتقدمت جميع المتاجر التجارية إلى منصات التجارة الإلكترونية. لهذا السبب، يحتاجون إلى المزيد من متخصصي التسويق الرقمي.
يتشابه متخصصو التسويق الرقمي مع محترفي التسويق، إلا أن تخصصهم يكون ضمن المنصات عبر الإنترنت مثل وسائل التواصل الاجتماعي. بصفتك مسوقاً رقمياً، سيتضمن وصف وظيفتك من مُحسنات محركات البحث إلى الوسائط الاجتماعية إلى إعلانات Google.
لكي تكون ناجحاً، ستحتاج إلى خبرة في العمل في الفضاء الرقمي، بالإضافة إلى خبرة تسويقية عامة.


3. مصممي الجرافيك

مصممو الجرافيك..الوظائف الأكثر طلبا


سيكون مصممو الجرافيك إحدى الوظائف الأكثر طلباً في عام 2021. سترغب الشركات في تشغيل حملات تسويقية طموحة وستحتاج إلى شخص ما لتفعيل مفاهيم التسويق.
إذا كنت تبحث عن مسار وظيفي يسمح لك بالتعبير عن إبداعك، فهذه هي الوظيفة المناسبة لك. سيتضمن جزءاً من وصف وظيفتك تطوير تخطيطات للرسوم التوضيحية للمنتج، وإنشاء شعارات جديدة للشركات الناشئة وتغيير العلامة التجارية، وتصميم واجهة المستخدم وفن الحملة وتشمل الوظائف الأخرى المطلوبة لعام 2021 والمرتبطة بهذا الدور المخرجين المبدعين وفناني الإنتاج وفناني الوسائط المتعددة ورسامي الرسوم المتحركة. من أجل الحصول على هذه الوظائف، ستحتاج إلى خبرة في استخدام أدوات مثل Adobe Photoshop وAdobe InDesign، إلى جانب أدوات أخرى.


4. إستراتيجيات التسويق

البحث عن إستراتيجيين للتسويق


تتطلع الشركات إلى العودة الكاملة بعد الفيروس، وهذا هو السبب في أن إستراتيجيي التسويق سيكونون من أكثر الوظائف المطلوبة في عام 2021. في هذا الدور، ستساعد الشركات بشكل أساسي على التنقل في مجال التسويق بعد كورونا. ستكون مسؤولاً عن إنشاء إستراتيجيات التسويق، وتحديد أفضل مفهوم للرسائل والإبداع، وتنفيذ الإستراتيجية.
يكمن جمال كونك مستشاراً في أنه يمكنك إما العمل لحساب وكالة أو لحسابهم الخاص - الاحتمالات لا حصر لها! تميل الشركات إلى البحث عن إستراتيجيين للتسويق يتمتعون بخبرة لا تقل عن بضع سنوات، والتي يمكن أن تشمل العمل في وكالة أو في قسم التسويق لشركة فردية.


5. محللي البيانات

محللو البيانات..وجمعها من أماكن مختلفة


الآن أكثر من أي وقت مضى، بدأت الشركات تدرك أهمية البيانات. إنهم يريدون معرفة عادات المستهلك، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، ثم استخدام هذه المعلومات لإنشاء إستراتيجيات تسويق مفيدة وجديرة بالاهتمام.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه محللو البيانات. وستتمثل مهمتهم في جمع المعلومات من أماكن مختلفة ثم تفسير الأنماط والاتجاهات. سيقدمون بعد ذلك توصيات حول كيفية تحسين ملفات الشركة لأعمالهم من التحليل.
هناك العديد من البرامج التعليمية المختلفة لعلوم البيانات، ولكن لكي تنجح في هذا الدور، ستحتاج إلى أن تكون على دراية بـGoogle Analytics، بالإضافة إلى العديد من CRMs وأدوات إعداد التقارير الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X