وفاة عشرة أطفال بعد اندلاع النيران في قسم الولادة

سيارة الإطفاء لإخماد الحريق
سيارة الإطفاء لإخماد الحريق
أهالي المواليد في مستشفى منطقة بهاندارا العام في ماهاراشترا بالهند
مستشفى منطقة بهاندارا العام في ماهاراشترا بالهند
مستشفى منطقة بهاندارا العام في ماهاراشترا بالهند
تجمع أهالي المواليد أمام مستشفى منطقة بهاندارا العام في ماهاراشترا بالهند
قوات إطفاء الحريق
7 صور

توفي عشرة مواليد في حريق مميت داخل قسم الولادة في مستشى منطقة بهاندارا العام في ولاية ماهاراشترا بالهند في الساعة الثانية من صباح يوم السبت. وبحسب موقع «ميرور» أنقذ طاقم العمل بالمستشفى سبعة أطفال فقط من بين سبعة عشر طفلاً من الجحيم الهائل في وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى، لكن الحريق الهائل منعهم من الوصول لباقي الأطفال وإنقاذهم فلقوا حتفهم بسبب الاختناق بسبب انقطاع إمدادات الأكسجين، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية. وقد تراوحت أعمار جميع القتلى ما بين بضعة أيام وثلاثة أشهر.


وقال «برامود خاناتي» جراح مدني في المستشفى: «اندلع الحريق في الثانية صباحاً من يوم السبت. في ذلك الوقت، كانت هناك ممرضتان ومساعد في جناح الأطفال، وعلى الفور أطلقوا ناقوس الخطر. تم استدعاء فرقة الإطفاء ولكن قبل وصولها، حاول العاملون إنقاذ الأطفال وتمكنوا من إنقاذ سبعة أطفال».


وأضاف أن الانفجارات المستمرة داخل الجناح أثرت على جهود الإنقاذ ولم يتمكن الموظفون من إنقاذ جميع الأطفال.


أمر رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا «أودهاف ثاكري» بفتح تحقيق في الحادث، حيث عبر السياسيون عن حزنهم.


وقال رئيس الوزراء «ناريندرا مودي» على تويتر: «مأساة مفجعة للقلب في بهاندارا بولاية ماهاراشترا، حيث فقدنا أرواح الأطفال الغالية. تعازيَّ لجميع العائلات الثكلى. أتمنى أن يتعافى الجرحى في أقرب وقت ممكن».


كما أعرب عدد من السياسيين الآخرين، بمن فيهم زعيم المعارضة «راهول غاندي» عن حزنهم للحادث الأليم.


وقال وزير الداخلية الاتحادي «أميت شاه» على تويتر: «حادث الحريق في مستشفى منطقة بهاندارا بولاية ماهاراشترا مؤسف للغاية. أتألم أكثر من الكلمات. أفكاري وتعازيَّ مع العائلات الثكلى. فليعطهم الله القوة لتحمل هذه الخسارة التي لا تعوض».


ذكرت تقارير محلية أن الأطفال السبعة الذين تم إنقاذهم قد تم إدخالهم إلى جناح آخر. كما سيتم تأكيد السبب الدقيق لوفاة الأطفال حديثي الولادة بعد تشريحهم.