بلس /أخبار

الصحة السعودية: مناعة لقاح "كورونا" أفضل من التعافي بعد الإصابة بالفيروس

وزارة الصحة
مناعة لقاح كورونا أفضل من التعافي بعد الإصابة بالفيروس

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي إن مناعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أفضل من مناعة التعافي بعد الإصابة بالفيروس.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إن فيروس "كورونا" يشهد مزيداً من الانحسار في المملكة، موضحاً، أن المملكة ضمن قائمة الدول التي ترصد مزيد من الاستقرار في أعداد حالات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأشار الدكتور العبدالعالي، إلى أنه ينبغي على الجميع الحصول على لقاح "كورونا" للقضاء على الفيروس، ويجب الاستمرار بتطبيق الاجراءات الوقائية حتى بعد أخذ اللقاح.


ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن الجرعات المعطاة للقاح حتى الآن بلغت 178,337 جرعة.


ووجه متحدث الصحة نصيحة مهمة للراغبين بالسفر إلى خارج المملكة بضرورة التقيد بالاحترازات والحصول على اللقاح المضاد لـفيروس "كورونا".


وحول مدى إمكانية الإصابة بفيروس "كورونا" بعد أخذ اللقاح، أكد متحدث الصحة، إن اكتساب عدوى "كورونا" بعد يوم أو يومين من التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح أمر وارد، ويجب الالتزام بالبروتوكولات الصحية قبل وبين وبعد الجرعتين.
ولفت الدكتور العبدالعالي، إلى أن انحسار الفيروس أهم من اندثاره ، والوصول إلى الانحسار يتطلب تجاوز المجتمع نسبة مئوية مهمة من أفراده بحصولهم على اللقاح.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 117 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.
وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 166 حالة تعافي من فيروس "كورونا"، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كورونا"، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق .

 

X