أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: إجراء ضروري لحصول الزوجة على لقاح كورونا

وزارة الصحة
يجب إنشاء حساب مستقل للزوجة على تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة عبر حسبها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن آلية حصول الزوجة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأكدت وزارة الصحة، في تغريدة على حساب (الصحة 937) بموقع "تويتر"، على أهمية إنشاء حساب مستقل للزوجة على تطبيق (صحتي)، حال طلب التطعيم بلقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه تم إنشاء حساب مستقل للزوجة ولأي مستفيد آخر بتطبيق (صحتي)، ولا يعتبر تابعًا لرب الأسرة إلا الأبناء الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة.


في سياق آخر، وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي رسالة جديدة للمشككين في فاعلية اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المستجد.


وقال الدكتور العبدالعالي، إن الإشاعات حول لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) غير صحيحة، وإن المشككين في فاعلية اللقاح سنراهم غدا في صفوف الانتظار لتلقيه.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه في بداية الجائحة كان البعض يتحدثون عن خلطات على أنها علاج لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وأنهم هم أنفسهم من يأتون اليوم ويصدرون إشاعات عنه من نمط مختلف.


وأِشار الدكتور العبدالعالي، إلى أن هؤلاء يواكبون كل مرحلة، في حين أن مئات الآلاف والملايين يتلقون اللقاح الآن حول العالم ويكسبون مناعة.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن تسجيل (147) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة العربية السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي 151 حالة كما تم تسجيل 5 وفيات.


وبذلك يصل إجمالي حالات "كورونا" في السعودية إلى 364096 حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى 355857 حالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X