أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم السعودية تعلن رسمياً استمرار الدراسة عن بعد خلال الفصل الثاني

رسمياً استمرار الدراسة عن بعد خلال الفصل الثاني
بيان وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، استمرار الدراسة (عن بعد) للفصل الدراسي الثاني حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني.

وقالت وزارة التعليم، في بيان لها، حرصاً من القيادة حفظها الله على سلامة منسوبي التعليم من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وما تحقق من نجاح للتعليم (عن بُعد)؛ صدر الأمر السامي الكريم باستمرار التعليم (عن بُعد) حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني؛ وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس، ومكاتب التعليم.

وأضافت وزارة التعليم، يبدأ اليوم الدراسي عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحا، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرا.

بينما تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية، وحضورية للمقررات العملية والتدريبية، وفقاً لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية، مع اتخاذ جميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المبلغة من وزارة الصحة.

وأوضحت المتحدث باسم التعليم العام، ابتسام الشهري، في مداخلة مع قناة "الإخبارية، أنه بعد مرور الـ 10 أسابيع من الدراسة (عن بعد) للفصل الدراسي الثاني، سيتم تقييم الوضع بشكل كامل بإذن الله.

وأضافت الشهري، أن أي قرار يتعلق بشأن الدراسة يعود إلى عملية التقييم للوضع الذي سيتم خلال الـ 10 أسابيع من بداية الفصل الدراسي الأول.

إليكم الفيديو:
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X