اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

14 تشكيليةً سعوديةً يختتمنَ معرض "أمهات"

اختُتم معرض "أمهات" في "نايلا جاليري" بمشاركة 14 تشكيلية، وقد عكس واجب المجتمع تجاه إبداع الأمهات اللواتي التحقنَ بدورات الرسم التشكيلي، وعرضن نتائج التجربة في معرض؛ لمنح الأمل للأجيال المقبلة وتأكيد الحرص على رد الجميل للجدّات والأمهات.

 

تابعي المزيد: الشيخة حصة تترأس لجنة المرأة في التكنولوجيا المالية


وأوضحت التشكيلية جواهر آل الشيخ، لـ"سيدتي"، خلال ختام معرض "أمهات"، الذي استمرَّ أسبوعًا ، أن لوحاتها تركِّز على الفن التجريدي المرتبط بالمشاعر والأحاسيس والألوان الزيتية، خاصةً رسومات الطيور واللوحات والجداريات الكبيرة.

فيما قالت التشكيلية رنيم آل جلوي: "شاركتُ بثلاث لوحات لتعبيرات نسائية، ضمن أيقونة واحدة مرسومة بألوان أكريليك مع قطع ذهبية (حلقان الآذان) لمَنْحِ اللوحة الطابعَ الأنثوي، المرتبط بالثقة والملامح الداخلية للإنسان".



بدورها أشارت أخصائية التثقيف الصحي، لجين آل عامر، إلى أنها تشارك بمُجَسَّم فني بأسلاك مجدولة تُشبه الانسان، ويسهُل تذكُّره لمن يشاهده حتى بعد سنوات؛ إذ في العادة تُستخدم مُجَسَّمَات منوعة لتذكير فاقد الذاكرة بالصور الذهنية التي ترسِّخ الأحداثَ وتوقيتَها.

فيما لفتت رغد المحيسني إلى أن قسم الفن المُطْلَق يشارك بقسم تعريفي لأدوات الرسامين والمصممين وطلاب الفنون الجميلة، يشرح جودة الألوان والفرش وأحجامها، ولمحة عن الورش الفنية التي تحمل دلالات ورسائل تُسهم في تشجيع المبتدئين على الولوج إلى هذا العالم.