بلس /أخبار

الطيران المدني السعودي تعلن إطلاق مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي

تستهدف المبادرة توطين عشرة آلاف وظيفة
انفوغراف هيئة الطيران المدني

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي التي تستهدف توطين عشرة آلاف وظيفة في مختلف التخصصات المتعلقة بقطاع الطيران، التي تأتي ضمن محور تعزيز قطاع الطيران الذي يعد أحد أهداف تحقيق رؤية المملكة 2030م.


وأبانت الهيئة العامة للطيران المدني، عبر حسابها السمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في انفوغراف أن المبادرة اشتملت على توطين 28 مهنة متخصصة في مجال قطاع النقل الجوي والموافقة على توزيع المستهدفات بحسب الخطة التنفيذية المطورة للأعوام الثلاثة (2021 – 2022 – 2023).


ووجّهت الهيئة العامة للطيران المدني جميع شركات الطيران ومقاولي الصيانة والتشغيل ومقدمي الخدمات العاملين في كافة المطارات للبدء في تنفيذ المبادرة.


وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني، إلى تخصيص فرق عمل لمراقبة ومتابعة تنفيذ المبادرة بشكل شهري وإعداد التقارير ورفعها.


وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن المبادرة هي ثمرة التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومكتب الخطة الوطنية للتوظيف في القطاعين العام والخاص التي تستهدف توطين عدة وظائف.


وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني، أنمن بين تلك الوظائف، مهنة طيار، ومضيف ومراقب جوي ومشرفين ومنسقين ساحة الطيران والخدمات الأرضية ومناولات الشحن والعفش والركاب وتموين الطائرات وغيرها من المهن المتعلقة بقطاع النقل الجوي.

X