اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكشف عن كواليس مسلسل «350 جرام» .. الإنتاج العربي الضخم في رمضان 2021

الكشف عن كواليس مسلسل «350 جرام»

أقامت شركة I see media services مؤتمراً صحفياً كبيراً بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي في ظل أجواء احترازية واتباع كافة الاحتياطات التي أقرتها دولة الإمارات العربية.

 



بحضور المنتج والمخرج إياد الخزوز وباقي فريق الشركة الإداري والفني، للحديث عن مجريات العمل في أحد أعمالها الرمضانية الضخمة كما عودت الجمهور وهو مسلسل "350 جرام" الذي يتم تصويره حاليا، ويشاركهم انتاجه شركة "غولدن لاين للإنتاج الفني"، علما ان مسلسل "350 جرام" من تأليف ناديا الأحمر ، ومن اخراج محمد لطفي، وبطولة النجوم: عابد فهد، سلوم حداد، كارين رزق الله، ويشاركهم مجموعة من الفنانين المخضرمين والشباب، بينهم: خالد نجم، غريس قبيلي، وستيفاني عطا الله و مصطفى سعدالدين وقاسم منصور الذين كانوا ضمن حضور المناسبة.

إياد الخزوز : أشكر حكومة أبو ظبي والمنطقة الإعلامية Twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام

 

المنتج إياد الخزوز



في بداية اللقاء، قال المنتج والمخرج إياد الخزوز :"اسمحوا لي أن أتوجه بالشكر إلى حكومة أبوظبي ممثلة بالمنطقة الإعلامية Twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام لتهيئتهم الأجواء المناسبة لتصوير المسلسلات والأفلام في ظل هذا الظرف الصعب على الجميع في جميع البلاد، وأنتم ترون كيف أن الزملاء الآخرين يواجهون الصعوبات في تصوير أعمالهم ولكن إدراك حكومة أبوظبي والمنطقة الاعلامية لاهمية الصناعة، قامت بتوفير العديد من الأشياء التي سهلت علينا كشركات انتاج أن تتحرك بأريحية، وقامت بتوفير اللقاحات بالمرحلة الاولى والثانية لجميع العاملين في مسلسلنا والاعمال الاخرى التي يتم تصويرها في أبوظبي". وتوجه الخزوز بالشكر لطاقم العمل من مؤلف ومخرج وممثلين نجوم وشباب مشاركين في العمل، معلقا :"فخور وسعيد بكم جميعا، واشكر النجوم الذين كانوا إلى جانب هؤلاء الشباب ودعموهم بخبرتهم و درايتهم أثناء مراحل التصوير"، خاتما كلامه :"تعدكم شركة I See Media Services دوما بالالتزام بالمساعدة في تطوير صناعة الإعلام في المنطقة، وبالتالي نتطلع دوما إلى توفير فرص للوجوه الجديدة والمواهب القادمة لنكون عند ثقة المشاهدين".

هانز فرايكين: "350 جرام" مسلسل ملئ بالشخصيات المعقدة و الممثلين اللامعين

وفي كلمة مسجلة قال رئيس لجنة أبوظبي للأفلام هانز فرايكين: " مسلسل "350 جرام" دراما عربية تعكس روعة السرد القصصي مع شخصيات معقدة يجسدها عدد من ألمع الممثلين في المنطقة. وتؤكد شراكتنا مع ’آي سي ميديا‘ مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة لتصوير الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وهي ما عززتها إجراءات وإرشادات السلامة الفعالة التي ساعدت على استمرار عجلة الإنتاج طوال عام 2020. ونحن إذ ندرك حجم الطلب الكبير من الجمهور العربي على أعمال ترفيهية عربية عالية الجودة، فإننا على ثقة بأن جودة ’350 جرام‘ ستلبي تطلعات المشاهدين وتنال إعجابهم".

ديالا الأحمر: قصة العمل الرائعة دفعتنا بإنتاجه

وترى ديالا الاحمر رئيسة شركة "جولدن لاين للإنتاج الفني" الشريك في إنتاج "350 جرام" ،أن قصة العمل وما بها من حبكة وتشويق وفكر جديد لم يطرح دراميا حفزها كل هذا إلى الدخول في إنتاج العمل استكمالا لمشوار تعاوناتها الناجحة مع صديقها المنتج إياد الخزوز ..ففي القصة تساؤلات تحمل فضولاً يحبذه المشاهد ... مفاده، ماذا لو أجتمع برجل واحد .. قلب أنسان بكل ما يحمل من مشاعر و خيبات وأحلام مؤجلة! وعقل إنسان آخر بكل ما يحمل من ذكريات وأفكار .. .!! هل يمكن أن يكون رجل واحد بداخله رجُلان معاً يتصارعان ويتناقضان !! وهل يمكن للمرء أن يعطي قلبه بكل ما للكلمة من معنى ليمنح نبض حياته لشخص آخر".



بدورهم، عبر نجوم المسلسل عن شكرهم للشركتين المنتجتين مسترجعين نجاحاتهم معها في عدد من الأعمال السابقة ، ومؤكدين حرفية اياد الخزوز في تقديم كل ما هو مميز ، ومؤكدين أن "350 جرام" سيكون الأبرز في دراما رمضان 2021، وقد وصف المخرج محمد لطفي هذا العمل إنه مباراة تحدي عاشها في كواليس التصوير بين مجموعة من الممثلين المبدعين يقودهم عابد فهد وسلوم حداد سيكون الكاسب فيها هو الجمهور .. هذا ناهيك عن قصة العمل وما به من تشويق سيظل المشاهد حريصا على ترقبه حتى اللحظات الاخيرة".

-عابد فهد: 350” جرام” موضوع  يطرح للمرة الأولى بالدراما  التلفزيونية

 

النجم عابد فهد



وتحدث النجم عابد فهد عن دوره في "350 جرام” قائلا : شخصية "نوح" التي اقدمها تتحدث عن شخصية اشكالية لها علاقة بالقانون والقضاء، ف "نوح" هو محامي مشهور جدا قادر على حل كل القضايا القانونية يلعب بالقانون كما هو يشتهي، كل الموكلين له هو بشكل أو اخر ملاذ لهم، ولكن لديه خطوط حمراء لا يتجاوزها مثل تجارة الأعضاء والسلاح .. باختصار،الحكاية جديدة والمفصل الرئيسي ان هذا الرجل يتعرض الى ازمة صحية قلبية يضطر الى دخول المستشفى لاستبدال قلبه.. والنظرية الطبية تقول ان الذاكرة ليس لها علاقة بالقلب وإنما هي في الدماغ، فلا ذاكرة في القلب وهو موضوع اول مرة يطرح على الدراما التلفزيونية، هنا الدراما تحتكم الى الفضول مفاده من هو صاحب القلب الجديد في هذه الحكاية الذي يتم شراؤه بمبلغ باهظ جدا ويدخل قلب هذا الرجل "نوح" .. وكيف يتحول هذا الرجل من شيطان الى انسان عادي بعد ان يستعير قلب احد المتبرعين؟ والفضول انه يبحث عن هذا الرجل .. يدخل عالمه، ومن باب الوفاء يكمل نوح كل ما كان يتمناه ذلك الرجل الذي اشترى منه قلبه.. وسنرى بعدها ماذا سيحدث".

-سلوم حداد: استمتعت بالمباراة بيني وبين عابد وانحراف "نوح" عن الاتفاق الذي كان بيننا يؤجج الأحداث

اما الفنان سلوم حداد فرغم غيابه عن مناسبة المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة I See Media Services جراء سفره الى سوريا لارتباطه هناك بتصوير مسلسل آخر من إنتاج الشركة، لكنه يؤكد: "التجربة مع زميلي الفنان عابد فهد ممتعة لأنه يحدث بيننا في أي عمل يجمعنا نوع من التنافس الشريف، فأنا استفزه وهو يستفزني لأجل أن يقدم كل واحد منا الافضل"، وأضاف :"أجسد في "350 جرام" شخصية "فايز الأشقر" وهو زعيم مافيا ، يكون هناك علاقة وطيدة بينه وبين "نوح الريس" الذي يجسده عابد فهد هذا المحامي الذي يتعرض لعملية تغيير قلب .. وهو بيكون محامي الشيطان الى ان يتم استبدال قلبه بقلب رجل طيب ، وهنا يحدث هذا الصراع بينهما .. وبعد ان كان المحامي الخاص بي وأوكلت إليه قضية أن يخلص ابني من حبل المشنقة .. فينحرف "نوح" عن الاتفاق الذي كان بيننا وهنا تتأجج الأحداث"

-كارين رزق الله: اسم العمل اخترناه بناءا على وزن القلب وسعيدة أن يكون أول أعمالي خارج لبنان

 

النجمة كارين رزق الله



من جانبها عبرت النجمة اللبنانية كارين رزق الله عن حبها لهذه التجربة في مسلسل "350 جرام" لاسيما وانها الاولى لها في دراما "البان اراب"، مبدية ايضا اعجابها بما شاهدته في أبوظبي من تطور حضاري وانساني وعمراني، يعكس مكانة وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة، مثنية على تعاملها مع المنتج إياد الخزوز الذي اختارها للدور وشخصية "ياسمين" في المسلسل وهي المرتبطة عاطفيا مع "نوح" (عابد فهد) مضيفة :"اعجبني جدا الذكاء في اختيار اسم العمل والذي جاء بناء على القاعدة العلمية بأن وزن القلب يتراوح بين 290 إلى 350 جرام".


وكانت الشركة حريصة على إعطاء كل العاملين المصل الواقي بالإضافة لتوفير كل العوامل والإجراءات الاحترازية.
 

نبذة مختصرة


تم تأسيس شركة "أي سي ميديا سرفسز " عام 2002 في عمان-الأردن ، مهدت الطريق لنمو الصناعة الإقليمية وتوفير منصة على مستوى عالمي للفنانين والمنتجين والممثلين والمخرجين والسينمائيين ليحلموا ويبدعوا من جديد ، دون قيود. تبعًا لذلك ، توسعت الشركة في الإمارات العربية المتحدة وكندا ، ومقرها حاليًا في أبو ظبي ضمن هيئة المنطقة الإعلامية ، في الإمارات العربية المتحدة.