أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"توكلنا" يكشف عن معاني الأكواد الملونة بعد إضافة الحالة "محصن"

اضافة لون الحالة محصن لمن يحمل الجواز الصحي
انفوغراف توكلنا

نشر تطبيق توكلنا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشف من خلاله عن الأكواد الملونة ومعانيها، وذلك بعد إضافة لون لحالة (محصن) لمن يحمل الجواز الصحي.


وأوضح تطبيق "توكلنا"، أن اللون الأخضر يعني أن الشخص سليم صحياً ويسمح له بالخروج، والأحمر سليم صحياً لكن ممنوع الخروج عند وجود منع التجول.


وأشار تطبيق "توكلنا"، إلى أن اللون البرتقالي مخالط ويسمح له بالخروج لكن يمنع الدخول لمقرات العمل والأماكن العامة المغلقة.


وأبان تطبيق "توكلنا"، أن اللون البني يعني أن الشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وممنوع من الخروج بتاتاً، والأزرق والبنفسجي قادم من السفر من الخارج وممنوع الخروج بتاتاً.


وكانت وزارة الصحة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) قد أطلقتا في وقت سابق خدمة "الجواز الصحي" عبر تطبيق "توكلنا" حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وأصبح (محصّن) ضد الفيروس بإذن الله.


من جهته فقد أبان رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن المملكة من أوائل الدول التي أطلقت "الجواز الصحي" وهي خدمة وفرتها "سدايا" دعماً للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.


وأشار شرف، إلى أن "سدايا" اليوم مُمكّن تقني لمختلف الجهات الحكومية، وداعمة لها لتحقيق تطلعاتهم وخدمة المستفيدين من خدماتهم عن طريق تطوير التقنيات المتقدمة بفضل ما تمتلكه من بنية رقمية ضخمة استطاعت من خلالها تطوير الخدمات التي يقدمها تطبيق "توكلنا" فيما يخص الجائحة أو غيرها من الخدمات الحكومية التي ساهمت في تسهيل وصول مستخدمي التطبيق إلى الخدمة التي يريدونها بكل سهولة ومن مكان واحد.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X