هند صبري تنعي عزت العلايلي: فقدنا إنساناً وفناناً كبيراً شَكّل وجداننا السينمائي

ببالغ الحزن والأسى نعت الفنانة التونسية هند صبري، الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، الذي وافته المنية اليوم، حيث وصفته بـ«الإنسان الكبير والفنان المثقف الشامل».

وعبّرت هند صبري عن حزنها الشديد لفقدان الفنان الراحل عزت العلايلي، بنشر صورتها معه عبر حسابها على انستقرام، وعلقت عليها قائلة: «فَقدنا اليوم إنساناً وفناناً كبيراً قَدّم مجموعة من أهم الأعمال التي شَكّلت وجداننا السينمائي». وأضافت صبري: « كان الراحل عزت العلايلي فناناً مثقفاً وواعياً بأزمات وطننا العربي الكبير.. وداعا الفنان الكبير عزت العلايلي».
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

 


جدير بالذكر أن الفنان القدير عزت العلايلي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز الـ86 عاماً، وذلك بحسب ما أكد ابنه محمود العلايلي، وستقام صلاة الجنازة بعد عصر اليوم في مسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

 

 

 

 

تابعي المزيد:وفاة عزت العلايلي عن 86 عاماً وأشرف زكي يؤكد حدوث الوفاة بشكل طبيعي


أشرف زكي: جمعني اتصال به أول من أمس
 

عزت العلايلي

 


كما أكد نقيب الممثلين، الفنان أشرف زكي، أنّ الوفاة حَدَثت بشكل طبيعي، حيث جمعهما اتصال تليفون أول من أمس، دون أن يشكو الراحل من أي أمراض.

الفنان الراحل عزت العلايلي شارك في عشرات من الأعمال السينمائية والتلفزيون، ومنها فيلم الأرض عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله «الطريق إلى إيلات»، و«أهل القمة»، و«المنصورية»، و«التوت والنبوت»، و«الجن والإنس» مع يسرا وعادل إمام، كما قَدّم للمسرح العديد من المسرحيات أبرزها: «أهلا يا بكوات، وثورة قرية». كما قدم طوال مسيرته ما يقرب من 200 عمل فني كان آخرها مسلسل "قيد عائلي" الذي عرض قبل عامين.

تَخَرّج الراحل عزت العلايلي في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنّه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لإخوته الأربعة بعد وفاة والده، حيث عَمَلَ لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم «رسالة من امرأة مجهولة» عام 1962 الذي كان بمثابة بدايته السينمائية.