وزارة الشباب المصرية تطلق مشروع «ألف بنت ألف حلم»

2.jpg
المشاركات في البرنامج
3.jpg
الفرق المشاركة في البرنامج
1. jpg
وزارة الشباب تطلق مشروع «ألف بنت ألف حلم»
2.jpg
3.jpg
1. jpg
3 صور
أطلقت وزراة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مشروع «ألف بنت ألف حلم» في عدد من المحافظات، هي: «أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، قنا، القاهرة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، البحيرة»، ويشرف على تنفيذ المشروع إدارة فنية مكونة من مدربين معلمين معتمدين من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
البرنامج يهدف من خلال المتابعة الفنية للمدربين المعلمين من برنامج مهارات الدوري الإنجليزى الممتاز «Premier Skills» بتطبيق قواعد مدونة السلوك الخاصة بالمجلس الثقافي البريطاني وبرنامج المهارات الأساسية، والتي من أهم هذه القواعد أمن وسلامة الأطفال قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضي الخاص بفعاليات البرنامج في أي مكان أو مجتمع.
ويهدف أيضاً إلى تطبيق تلك القواعد وحماية الأطفال المشاركين، بغض النظر عن النوع أو الجنس والعرق أو المعتقد أو الإعاقة، وحمايتهم من أنواع الإساءات المختلفة وأشكالها، سواء الجسمية أو الجنسية أو النفسية التي يتعرض لها الأطفال خلال ممارسة النشاط الرياضي تحت مظلة البرنامج.
يشار إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال إقامة اللقاءات الرياضية للفتيات في خماسي كرة القدم، كما تم إنشاء 51 مركزاً وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة «primer skills».