أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طرق التخلص من الإحباط

طرق التخلص من الإحباط

يعاني الشباب في فترة من حياتهم من الإحباط والغضب المرتبطين بصدمة أو خسارة، وقد يحاولون إخفاء مشاعرهم على أمل أن تزول، ولكن مشاعر الإحباط والغضب وغيرها من المشاعر السلبية لا تذهب من تلقاء أنفسها...حيث يؤثر الإحباط والغضب على الشباب في هذه المرحلة عاطفياً وجسدياً، وقد يتزايد الإحباط والغضب الذي لم يتم حله؛ حتى لا تستطيع  التعامل مع الآخرين، وقد يسبب الإحباط والغضب غير المعلنين مشاكل أخرى، مثل المرض الجسدي أو الاكتئاب. سيدتي تنصح بوجوب التعرف إلى المشاعر السلبية والتعامل معها؛ونصائح أخرى مفيدة لكل شاب وفتاة  وفقاً لـHealthline

حول تفكيرك واكتب ما بداخلك

 

اكتبي كل مخاوفك وأحاسيسك حالة شعورك بالإحباط  
اكتبي كل مخاوفك وأحاسيسك حالة شعورك بالإحباط  

 


الخطوة الأولى للتغلب على الإحباط والغضب هي إدراك أنك تشعر بهذه المشاعر. إذا كنت تشعر بالإحباط بداخلك ولست متأكداً مما يجب فعله حيال ذلك، فجرّب أن تحول تفكيرك ..تركيزك..من السهل جداً الوقوع في دوامة من الغضب واليأس عندما تكون محبطاً، حوّل تركيزك عن طريق الانخراط في أنشطة صغيرة، ولكنها صعبة. اتخذ الخطوات اللازمة لتجاوز الموقف المحبط، لكن لا تتجاهل كل شيء آخر من حولك.
اكتب عن ما بداخلك..اكتب كل مخاوفك وأحاسيسك ووصفها بتفصيل كبير ستشعر بتحسن مذهل. الكتابة لها هذا التأثير الجانبي المتمثل في خفض ما تكتب عنه، مما يجعله أكثر قابلية للتحكم به.


الذهاب إلى النوم..وقراءة شيء مضحك

 

قراءة شيء مضحك لن يحل مشكلتك..ولكن سيحول تركيزك لشيء آخر


تحدث معظم حياتك اللاواعية أثناء نومك. حاول الذهاب إلى الفراش بفكر واضح لا تحاول إيجاد حل، فقط جهز نفسك للخروج من تلك الدائرة المحبطة. سيجد عقلك اللاواعي أثناء الليل موارد تجعلك أقوى.
قراءة شيء مضحك ..هذا لن يحل مشكلتك، في معظم الأحيان، لكن سيحول تركيزك إلى شيء آخر، مما يمنحك استراحة مؤقتة. لا تخطئ بين هذه التقنية وبين التجنب، فقط استخدمها كجلسة تهدئة، ثم عد إلى المسار الصحيح وحل كل ما عليك حله.
إن السماح لنفسك بالضحك سيخفض من غضبك ويجعل الأمور أسهل في التعامل معها.


توقف عن لوم نفسك

لا تلومي نفسك..وتواجدي مع أشخاص إيجابيين..نشطين


ربما فعلت شيئاً خاطئاً حقاً، وموقفك الحالي هو نتيجة لذلك الخطأ. تحمل المسؤولية ولكن لا تلُمْ نفسك. كل شيء في الماضي. أنت في الحاضر الآن، ويمكنك فعل شيء حيال ذلك. اللوم سيضع ثقلاً على ذلك الماضي ويسحبك للأسفل. تجنبه بأي ثمن.
تواجد مع أشخاص إيجابيين..ابقَ حول الأشخاص النشطين أو شارك في مشاريع نشطة. اختر أن تكون جزءاً من شيء يزفر الكثير من الطاقة. شارك في مشاريع جديدة. إن التواجد حول الأشخاص المتحمسين والإيجابين سيقلل من الإحباط لدرجة أنه يمكن التحكم فيه بالفعل. وسوف تجعلك تشعر بتحسن.

المزيد من شباب وبنات

X