صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

تمارين حرق دهون الثدي

يقود تراكم الدهون في الثديين إلى ترهّلهما المبُكّر، ويتسبّب بآلام الظهر. ولتفادي ذلك، يقدّم "سيدتي. نت" أفضل تمارين حرق دهون الثديين.


5 تمارين لإحراق دهون الثدي

 

تمارين الثدي
تمارين رياضية فعّالة في إحراق دهون الثدي وشدّ عضلاته

لا تقتصر فوائد التمارين الآتية، على إحراق دهون الثديين فحسب، بل هي تُساعد في تقوية عضلاتهما، وشدّهما. علمًا أنَّ الحصول على النتيجة المرضية يتطلّب المواظبة على أداء هذه التمارين، بصورة يوميّة (أو لثلاث مرَّات في الأسبوع على الأقلّ).


1. تمرين رفع الأوزان

تمارين الثدي
هذا التمرين فعّال بشكل كبير في إذابة دهون الثدي

يُقوّي هذا التمرين عضلات الثديين، ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، والتقاط الوزن (الدمبلز) بكلِّ كفّ، بحيث يصنع الكوع مع الذراع زاوية قائمة، تُرفع اليدان إلى الصدر، وليس إلى الرقبة، مع إبعاد الساقين قليلًا عن بعضهما البعض، فتُخفض اليدان، كما هو موضح في الصورة.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.


2. تمرين ضغط الأكتاف

تمارين الثدي
يُساعد هذا التمرين في إحراق دهون الثدي وشدّ عضلاته

هذا التمرين فعّال في إحراق دهون الثديين، وشدّ عضلات الكتفين. ويقضي بالجلوس على كرسي، مع إمساك الوزن "الدمبلز" بكل كفّ، ورفعه، مع مراعاة تثبيت الذراعين في زاوية قائمة، واستقامة الكوعين نسبة إلى الكتفين. يُضمُّ الذراعان إلى الأمام، مع الرجوع إلى الوضعيَّة الأولى.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

 

3. تمرين الفراشة

تمارين الثدي
يُفيد هذا التمرين في إحراق دهون الثدي وبرزه بشكل لافت

يُساعد هذا التمرين في إحراق دهون الثديين، وشدّ عضلاتهما بشكل بارز، إضافة إلى تقوية عضلات الذراعين والكتفين. ويؤدى وفق الآتي: بعد الوقوف، بشكل مستقيم، يُمسك في كل كف وزن يتراوح من كيلوغرامين إلى ثلاثة منها، حسب القدرة على التحمّل. تُمدّ الذراعان إلى الجانبين، ثمّ هما تُضمان إلى منطقة الصدر من الأمام تمامًا، على غرار الفراشة.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعي المزيد: أفضل تمارين الدمبل للنساء


4. تمرين القرفصاء مع حمل الأوزان

تمارين الثدي
يُفيد هذا التمرين في تقوية عضلات الثدي

هذا التمرين مُفيد في إحراق دهون الثديين، والحدّ من ترهلاتهما، كما شدّ عضلات اليدين والذراعين، وتقويتها. ويُطبّق التمرين على الشكل الآتي: بعد الوقوف بشكل مستقيم، يُحمل الوزن في كلّ كفّ، فتمدّ الذراعان إلى الأمام، مع المباعدة بين الساقين. تُثنى الركبتان، مع دفع المؤخرة إلى الخلف، والحفاظ على استقامة الجذع. يتمُّ الثبات في وضعية ثني الركبتين، حتى تصبح الخلفية على مستوى الركبتين عينه. ثم، ترفع الأوزان، مع الحرص على أن يكون الذراعان مستقيمين ومتجهين إلى الأعلى. يُثبت في هذه الوضعية لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.


5. تمرين الضغط

تمارين الثدي
هذا التمرين فعّال في حرق دهون الثدي وشدّ عضلات الجسم كافة

هذا التمرين فعّال في إحراق دهون الثديين، وشدّ عضلات الجسم كافة. ويؤدى وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، بشكل مستقيم، يوضع كفّا اليدين على الأرض، بشكل مُسطَّح مساوٍ للكتفين، وبنفس اتّجاههما، مع خفض الجذع بحيث يُشكِّل مع المرفقين زاوية (90 درجة). يُرفع الجسم عن الأرض، بوساطة الذراعين، مع سحب البطن إلى الداخل، ليصبح شكلُ الجسم على هيئة خطّ مُستقيم من الرأس إلى القدمين. ثم، يُخفض الجسم ليلامس الأرض بوساطة كفّي اليدين، فالعودة الى وضعية البداية.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعي المزيد: فوائد تمارين الضغط للنساء

المزيد من رشاقة ورجيم

X