لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن ترفيهية للعائلات في الأردن

أماكن ترفيهية للعائلات في الأردن

السفر إلى الأردن من قبل العائلات نشاط شائع، بخاصّة أن الوجهة المذكورة تمتلك بعضًا من أشهر المعالم السياحية في العالم، بما في ذلك مدينة البتراء المسجلة على لوائح اليونسكو للتراث العالمي، بالإضافة إلى البنية التحتية السياحية، من فنادق ومنتجعات ومواقع ترفيهية تجذب كل الفئات العمرية، والسكان الودودين.



وجهة مشمسة معظم أيام العام


أيام الأردن مشمسة غالبًا (300 يوم مشمس في العام)، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للزيارة، مهما كان الموسم، ولو أن الربيع (الفصل يمتدّ بين مارس ومايو) رائع، ويسمح بممارسة السباحة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في السعودية لم تسمع عنها من قبل


أماكن سياحية عائلية


توفر العاصمة عمان مجموعة من المعالم السياحية، بما في ذلك المدرج الروماني والقلعة وحي جبل اللويبدة. وبعد اكتشافها من العائلات، يمكن التوجه إلى البتراء ووادي رم والعقبة وجرش ومادبا وجبل نيبو. علمًا أن الرحلة إلى الأردن لا تستقيم من دون المرور بالبتراء. ولتكتمل التجربة لا بدّ من السباحة في البحر الميت، في تجربة رائعة للصغار بخاصّة، وذلك في أدنى نقطة على وجه الأرض.
خلف البحر الميت، يقبع وادي الموجب - المكان الذي تتدفق فيه مياه نهر الأردن، وصولًا إلى البحر الميت، وهناك يمكن التنزه، ولو أن هناك قيود لناحية أعمار الزائرين، إذ لا يسمح بدخول المكان من قبل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة. ينابيع ماعين الحارة نقطة جذب أخرى في الأردن، حيث تتعدّد حمامات السباحة العامة ومراكز السبا الخاصة. هناك، يمكن للعائلات الاسترخاء والمتعة بخصائص علاج الينابيع الساخنة الطبيعية في رحلة نهارية، مع قضاء ليلة في الفنادق القريبة.
وفي الأردن أيضًا، تتعدّد المحميات الطبيعية والمتنزهات التي تقع تحت حماية "الجمعية الملكية لحماية الطبيعة"، وفي هذا الإطار توفر أماكن، مثل: محمية ضانا للمحيط الحيوي ومحمية الأزرق الرطبة ومحمية غابات عجلون للعائلات تجارب ذات مغزى تتصل بالأرض والتاريخ، كما رؤية الأنواع المهددة بالانقراض، وعلى وجه التحديد الغزلان والمها العربي والنعام والحمار الفارسي.



أماكن جذب خاصة بالأطفال

الصورة من موقع international.visitjordan.com


• يمثّل "متحف الأطفال" أحد أفضل مناطق الجذب الخاصة بالأطفال في الأردن، وهو مناسب للفئة العمرية من سنة إلى 12 سنة، ويقدم لزائريه الصغار المتعة والتعلم في آن، الأمر الذي يثير الإبداع والفضول.
• يعدّ "متحف السيارات" التابع للعائلة المالكة، مكانًا رائعًا للعائلات، فهو يجذب البالغين والأطفال، المراهقين تحديدًا، بمعروضاته من السيارات الكلاسيكية، والدراجات النارية الخاصة بالعائلة. • شارع الـ"رينبو" الشهير مثالي لنزهات بعد الظهر أو زيارة الأسواق التجارية.

تابعوا المزيد: نشاطات سياحية مغرية في البحرين

مواضيع ممكن أن تعجبك

X