اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد.. شادي جميل: لن أعاتب نجوى كرم وإليسا ومروان خوري اتصلا بي واعتذرا

شادي جميل:

أكد المطرب السوري شادي جميل أنه عانى من فترتي ركود في حياته الأولى في حرب لبنان والثانية خلال الأزمة في سورية، مشيراً إلى أنه غنى أغنية "شهبا وش عملو فيكي" عام 2013، وتم اقتباس اللحن منه بعد سنوات لأغنية غنتها الفنانة اللبنانية نجوى كرم بعنوان "بيروت"، وقال شادي جميل: " أغنية نجوى لحنها وسام الأمير الذي تباهى بعدد متابعي أغنية كرم على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أن نجوى كرم لم تعلق على ما حدث ولم تتواصل معي لاستيضاح ما حصل".
وعن سبب خلافه الثاني مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم كشف جميل في برنامج حوار VIP الذي يعده ويقدمه الزميل يامن ديب عبر إذاعة وشاشة "سوريانا FM " أن نجوى كرم أخذت منه أغنية "أنت الشمس الما بتغيب"، رافضاً أن يعاتبها كي لا يقدّرها حسب تعبيره.


نجوى كرم نجمة لكن صوتها ليس جميلاً



وأشاد الفنان شادي جميل بالفنانة إليسا، التي اتصلت به عندما علمت أن لحن أغنيتها "سلملي عليه.. يشبه مطلع أغنيته "ليش أنا حبك جنون" وسألته عما يترتب عليها.. في وقت اتصل به أيضاً الفنان مروان خوري ملحن الأغنية وعبّر عن أسفه لما حصل.
واعتبر شادي جميل أن نجوى كرم نجمة لكن صوتها ليس جميلاً، ولا يسمع أغانيها في حين يسمع للفنانة إليسا في تسجيل الأستوديو وليس لايف لأنها تمتلك إحساساً جميلاً.

وعن برامج الهواة أكد الفنان شادي جميل أن الفنانين الذي خرجوا من هذه البرامج كالفنانة شهد برمدا وحازم شريف لم يصبحوا نجوماً، وأن الوحيد الذي أصبح نجماً هو الفنان ناصيف زيتون لأن شركة إنتاج تبنته وصنعته كفنان واختارت له الكلمات التي تناسب صوته واللحن الجيد واللوك الخاص به.


كنت مصاباً بفيروس كورونا


وعن لجان التحكيم في برامج المواهب قال جميل إن شركات الإنتاج التي تقف خلف هذه البرامج تهتم بنجومية أعضاء لجان التحكيم وليس لتاريخهم الفني وأكاديميتهم مشيداً بتاريخ الفنان هاني شاكر والفنانة سميرة سعيد وبتجربة الفنان ملحم زين في حين لم يعلق على تجربة نجوى كرم في لجنة تحكيم "ذا فويس سينيور ".
وأكد الفنان شادي جميل أنه كان مصاباً بفيروس كورونا، مما أفقده صوته لفترة وعانى من حرارة ووهن عام، وقضى فترة علاجه في استماع الموسيقى، لافتاً إلى أنه لا يعرف كيف انتقل إليه الفيروس، معلناً رفضه لحفلات الأونلاين لأنها بلا روح.
وأوضح جميل أنه لم يكتشفه أحد لكنه تعامل مع شركتي إنتاج في بداياته ثم انطلق، ولكن اليوم بمجرد أن يشارك الفنان في برنامج مواهب يصبح نجماً. حيث اعتبر أن شروط النجومية هي الكاريزما والقرب من الناس وشركة إنتاج تصنع النجم وهذا غير متوفر في سورية.
وعن خصوصية حلب وسرّ الأصوات الجميلة فيها، أوضح الفنان شادي جميل أن حلب حافظت على أصالتها وفنها وتراثها لأنها كانت بعيدة عن الهجرات واختلاط الثقافات، على عكس دمشق التي امتزجت فيها ثقافات مختلفة.
وعن سبب عدم بروز فنانين من حلب أكد أنهم بحاجة إلى أن يسعوا ليحققوا هدفهم ويطوروا مهاراتهم، وعن الفنانين الحلبيين المعروفين، أكد جميل أن الفنان نهاد نجار لم يعتزل لكنه فضّل التلحين على الغناء.
وعن حفلتيه في دار الأوبرا أشار الفنان شادي جميل أنه شعر بالخوف عندما غنى على مسرح الأوبرا، مشيداً بأهمية هذه الدار التي أفسحت المجال للسوريين لتذوق الفن الراقي، لافتاً إلى أن جمهور دار الأوبر نخبوي.
كما أوضح أنه ليس لديه أصدقاء مقربون في الوسط الفني لكن من أبرز أصدقائه من الزملاء الفنانين الياس كرم وحسين الديك وعلي الديك، مضيفا أن وسائل التواصل الاجتماعي خدمته، حيث وثّق أعماله وأغانيه عبر قناته على يوتيوب.

واعتبر جميل أن الألقاب لا تصنع نجماً، مؤكداً أن الأغنية السورية موجودة وانتشرت في كل العالم بوجود الفنانين حسام جنيد وناصيف زيتون وحسين الديك، وعن الأصوات السورية المهمة ذكر الفنانة ميادة الحناوي والفنانة شهد برمدا لكن الأخيرة تحتاج إلى دعم.


لا يسمع أغاني الفنان جورج وسوف



وأشار الفنان شادي جميل أنه مع فكرة الاعتزال إذا كان صوت المطرب متعباً كي يحافظ على صورته الجميلة في ذهن الجمهور، كاشفاً أنه لا يسمع أغاني الفنان جورج وسوف مؤكداً أن له جمهوراً عريض يحبه ويتابعه، رافضاً فكرة أن يرث فنان فناناً آخر أو يكون خلفاً له فلكل فنان صوته الذي هو بصمته وهو لا تتكرر على حد تعبيره.
وكشف شادي جميل عن ديو غناه مع الفنان صباح فخري من سنوات وهو يحتفظ بالكاسيت لكن لا يريد عرضه والاستثمار فيه حالياً.
وأكد جميل أنه غنى 10 ساعات متواصلة في فنزويلا ولم يقدم ذلك لموسوعة غينيس، وهو نفس الرقم الذي وصل إليه الفنان صباح فخري الذي دخل غنيس بوك، كاشفاً عن حفل سيحييه في فنزويلا قريباً.
ولفت شادي جميل إلى أنه لم يدع لغناء تترات المسلسلات ولا مانع لديه من غناء أحدها إذا كان اللحن جيداً، مشيداً بتترات الفنان مروان خوري، وإياد ريماوي الذي لحن الموسيقى التصويرية لمسلسل "ما فيي".
وختم شادي جميل أنه مقل بتصوير الفيديو كليب، لافتاً إلى أن أغنية "انسى غرامك راح" التي صورها فيديو كليب نجحت لأن الأغنية كانت ناجحة، معتبراً أن شباك التذاكر أهم من عدد المشاهدات منتقداً الفنانين الذين يستعطفون الجمهور بادعائهم المرض لجمع اللايكات والمشاهدات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"