اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جاليري نايلا في الرياض يحتفي بمعرض الفنان عبد العزيز بوبي عشر

الفنان التشكيلي عبد العزيز بوبي عشر
من لوح معرض الفنان التشكيلي عبد العزيز بوبي عشر
لوح عرضت في المعرض للفنان التشكيلي عبد العزيز بوبي عشر
من لوح الفنان عبد العزيز
من لوح الفنان التشكيلي عبد العزيز بوبي عشر
6 صور

احتفي جاليري نايلا في الرياض بالمعرض الشخصي للفنان التشكيلي عبد العزيز بوبي عشر، وذلك يوم أمس الأحد.


تضمن المعرض 40 عملاً فنياً بمقاسات وتقنيات متعددة ومتنوعة في أحجامها، حيث وصل طول أكبرها حجماً خمسة أمتار، واستغرق رسمُها قرابة العام. وفي هذا المعرض يقدِّم الفنان أهم تجاربه الفنية (فن الشارع)، التي حظيت باهتمام النقاد في السعودية والوطن العربي، ومثَّلت محطة مهمة في تجربته الفنية التي امتدت لأكثر من 30 عامًا.


وقد عَبَّرَ الفنان عبد العزيز بوبي عن سعادته لإقامة معرضه الشخصي الثالث والأول له في مدينة الرياض في جاليري نايلا للفنون، مثمِّناً جهود إدارة الجاليري في الإعداد المبكر والتنظيم الاحترافي للمعرض وتوفير كل السُّبُل لنجاحه.


وأكد أن هذه أول زيارة له لمدينة الرياض، وبهره ما شاهده من مظاهر الحياة الثقافية وتطور الفنون في المدينة وحفاوة زملائه الفنانين السعوديين.


يُذكر أن الفنان عبد العزيز بوبي عشر عضو الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت)، وعمل في تدريس أساسيات الرسم والتلوين لأكثر من 20 عاماً لشرائح عمرية مختلفة (الأطفال والشباب)، وذلك بالمركز السعودي للفنون التشكيلية بمدينة جدة، وله العديد من المشاركات المحلية والدولية، كما حاز العديد من الجوائز؛ أبرزها جائزة المركز الثاني في مسابقة لوحة وقصيدة عام 2012م، وجائزة المركز الأول في مسابقة مقامات الفنية عام 2014م، وجائزة ملون السعودية.