أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: لاتوجد احتياطات معينة بعد التطعيم بلقاح كورونا

لاتوجد احتياطات معينة بعد التطعيم باللقاح المضاد لكورونا

أصدرت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي توضيحاً بشأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك رداً على بعض الاستقسارات التي وصلتها في هذا الشأن.


وفي التفاصيل، فقد أبان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أنه لا توجد أي احتياطات خاصة بعد أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفد 19) باستثناء الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وأوضح الدكتور العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بشأن مستجدات الفيروس المستجد في المملكة إن أكثر من 885 ألف تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نذكر الجميع بالمسارعة بالتسجيل عن طريق تطبيق (صحتي) لأخذ لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وحذر الدكتور العبد العالي من الشائعات التي ظهرت مع لقاحات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مشدداً على أنها تصدر من جهلة أو بهدف إثارة السلبية في المجتمع.


وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الحوامل والأطفال عليهم عدم أخذ لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ناصحاً من لديه أمراض حساسية بسيطة أو بالصدر بأخذ اللقاح المضاد للفيروس المستجد، ومن لديه حساسية مفرطة وشديدة جداً فعليه عدم أخذه.


وأشار الدكتور العبد العالي، إلى أن المنحنى الوبائي لإصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) يمر بمرحلة تذبذب ويتم مراقبتها بحذر.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 302 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 286 حالة تعافي من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة.


ونصحت وزارة الصحة الجميع مجدداً بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

X