فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"سيدتي" في حوار خاص مع أحمد زاهر وأسرته.. اعترافات وأسرار تكشف للمرة الأولى

تصوير- أحمد مبارزAhmed Mobarez
ستايلست : آيه الجناينيAya Elganainy
ماكيير: دينا الكاشف Dina Elkashef
كوافير: ألفريد مكرمAlfred Makram
ماكيير أحمد زاهر: مصطفى زيدان Mostafa Zidan
كوافير أحمد زاهر: مكاويMekawe
ملابس البنات: villa baboushka
ملابس أحمد زاهر: maison 69 store

استطاع أحمد زاهر أن يصنع نجومية من خلال أدوار متميزة ومتنوعة قدمها منذ بداياته في التسعينات وحتى الآن. وتمكن أن ينقل خبراته وشغفه في فن التمثيل لابنتيه ملك وليلى اللتين تبدوان أنهما تسيران على خطى والدهما بتحقيق النجومية. أما الزوجة والأم فاستطاعت بدورها أن تعلّم ابنتيها فن الأداء التمثيلي باعتبارها مدربة تمثيل ناجحة. إنها عائلة فنية نجحت بكسب حب الجمهور واحترامه في آن واحد. "سيدتي" انفردت بحوار مع النجم أحمد زاهر وأسرته تضمن اعترافات وأسراراً خاصة. كما وترافق التصوير مع أجواء عائلية عمّ عليها المرح والعفوية.. والحب.


أحمد زاهر.. والمرأة في حياته

أحمد زاهر وأسرته


في البداية سألنا الأب الفنان أحمد زاهر: ماذا عن المرأة في حياتك بداية بتأثير الأم؟
أمي هي كل حياتي، انفصلت عن أبي منذ طفولتي. فأصبحت هي الأم والأب في آن واحد. وكانت حريصة على أن تربيني لأكون رجلاً يتحمل المسؤولية فكنت بالفعل كذلك، وتحملت المسؤولية منذ طفولتي.
أصعب مرحلة هي سن المراهقة كيف تعاملت معك أمك في هذه السن؟
كنت مراهقاً متعباً جداً أخرج مع أصدقائي كثيراً. أتعبتها جداً في هذه السن وكانت تقومني دائماً وتتعامل معي بشدة أحياناً وأخرى بالتفاهم.
وكيف كانت علاقتك بوالدك؟
علاقة جيدة جداً وكذلك بإخوتي من أبي، ولكن كنت أعيش مع أمي طوال الوقت وأبي يزورنا في أوقات قليلة جداً.
هل شجعتك والدتك على دخول الفن؟
لم تشجعني وأتذكر عندما ضربتني لدى اكتشافها أنني حوّلت أوراقي من كلية التجارة لمعهد التمثيل بدون علمها.
متى شعرت والدتك بأنك فنان موهوب؟
عندنا شاهدت نجاحي في مسلسل "الرجل الآخر"، وكان الجمهور يقابلني في الشارع ويسلم عليّ وتكون معي وتشاهدني وأنا أوقّع أوتوجرافات للمعجبين، فقد كانت تأتي معي في الندوات الخاصة بالمسلسل وترى بنفسها كيف يقابلني الجمهور، وكيف يلتف حول سيارتي. وبدأت ترى كلما مرت السنوات أن نجوميتي تزيد وتتطور كممثل وأقوم بأدوار صعبة وتفتخر بي أمام صديقاتها.
ما أكثر أعمالك التي تحب والدتك أن تراها؟
أمي تحب كل أعمالي "حكاية حياة" و"البرنس" والآن "لؤلؤ" وأيضاً الأعمال القديمة.
ما رأيك في الجدل الذي حققه مسلسل "لؤلؤ"، وماذا أضافت لك شخصية طارق كممثل؟
أي مسلسل يثير جدلاً سواء بالسلب أو الإيجاب هو مسلسل ناجح والحمد لله "لؤلؤ" حقق ترندات كثيرة، وأعتقد أن الجدل الإيجابي كان أكثر من السلبي.
وبالنسبة لشخصية طارق فهي شخصية جديدة عليّ تماماً، فأنا من الفنانين الذين يختارون أدوارهم بدقة، ويجب أن يكون الدور جديداً تماماً ولم أقدمه من قبل وقد حرصت على ذلك منذ بداياتي، فأنا فنان أحب التنوع في أدواري ولا يوجد لي دور قدمته شبيهاً للآخر من أول مسلسلات "الفرسان"، "الأبطال"، "الخروج من المأزق"، مروراً "بالرجل الآخر"، و"الحقيقة والسراب"، و"حديث الصباح والمساء"، وصولاً "للبرنس" و"لؤلؤ".
ما الذي كرهته في دور طارق؟
كرهت في دور طارق عدم اعترافه بابنته والتي أدت دورها ملك زاهر ابنتي في أول تجربة لها بعد عودتها للتمثيل؛ لكني لم أكره تعامله مع زوجته لأنها تستحق. فقد كانت الحياة بينهما جافة بلا حب وبلا روح، ولكنه عرف الحب مع لؤلؤ عندما رآها.
برأيك لماذا نجح الثنائي أحمد زاهر ومي عمر؟
مي أختي وصديقتي وزوجة أخي الغالي المخرج محمد سامي، فهي فنانة موهوبة وناجحة وتطورت تطوراً كبيراً في سنوات قليلة منذ أن قدمت في بدايتها دوراً في "حكاية حياة"، فهي تتطور كممثلة في الأداء من عمل لآخر، "هي ممثلة شاطرة" ولها كاريزما خاصة وبيننا تفاهم كبير أمام الكاميرا.
هل تهتم بالبطولة المطلقة؟
أنا بطل في أدواري ولا أهتم أن أكون أول اسم لكن الأهم أن الجمهور بعدما يشاهدني في أي مسلسل يراني أول اسم فمثلاً في مسلسل "البرنس" طلبت من المخرج أن يكتب اسمي آخر اسم؛ لأن بطبيعة الحال آخر اسم يكون خارج التصنيف. ليس بكتابة الاسم ولا بالأجر تكون قيمة الفنان.
المرأة الثانية في حياة أحمد زاهر هي الزوجة والحبيبة. هدى قصة حب جميلة جمعت بينكما. حدثنا عن ذلك.
تقابلنا صدفة في عرض خاص وكانت والدتها هي المنظمة لهذا العرض؛ حيث كانت تعمل في الشركة العربية، وكنت مدعواً في العرض الخاص لفيلم "جنة الشياطين". وكانت هدى في ذلك الوقت معجبة بي في مسلسل "الرجل الآخر" وبدأت الصداقة بيننا. وشعرت بأنني كلما احتجت أن أتكلم أو أفضفض مع أحد أتصل بهدى، وشعرت بأن هناك عاطفة ما بداخلي تجاهها وكانت هي تبادلني نفس العاطفة، وبعد أشهر قليلة تمت خطبتنا وكنت قد انتهيت من تصوير مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" ثم تزوجنا بعد ذلك.
ما الذي أعجبك فيها؟
مهذبة، متربية على الأصول، والاحترام، طيبة مخلصة، جدعة . هدى هي عمود البيت وكل حياتي، تذهب معي أحياناً كثيرة إلى العمل وتختار لي ملابسي قبل وجود مهنة الستايلست وحتى بعد ظهور هذه المهنة ترتب لي ملابسي وتختارها معي وأحياناً تقنعني ببعض الملابس وآخذ رأيها في أعمالي؛ لأني كنت متعوداً أنني صاحب قراراتي، تشاركني في كل شيء وأحب أن أقرأ النص وأحكي لها وآخذ رأيها في الشخصية. ولا أنسى عندما وقفت بجانبي وساعدتني ودعمتني عندما كنت مريضاً بقصور في عمل الغدة الدرقية، وكنت في حالة نفسية سيئة ولكنها ساندتني ومرت محنة المرض بسلام. زوجتي هي شريكتي في الحياة أما في العمل فهي مدربة تمثيل وعملت مع ليلى في مسلسل "الفتوة". وقد تعلمت هذه المهنة من حضورها الكثير معي في تصوير أعمالي.
ما المنهج الذي وضعته لتربية ابنتيكما؟
تمت تربيتهما على حب الله، واحترام الكبير والأخلاقيات وعدم التكبر. غرزنا فيهما كل شيء جيد، وعندما بدأتا الفن وهما في سن أربع سنوات بدأت أنصحهما بالتواضع مهما وصل الفنان من شهرة. أنا منعتهما عن التمثيل في فترة المراهقة؛ لكي تركزا في المذاكرة.
هل تختار لهما أعمالهما؟
بالفعل أختار أعمالهما لأنهما لم تصلا بعد إلى مرحلة الخبرة التي على أساسها تختاران أدوارهما التي ستضيف لهما أم لا. فعندما يعرض أي عمل لأي واحدة منهما أقرؤه جيداً وأقبله أو أرفضه، وإذا قبلته أعرضه عليهما فإذا رفضت إحداهما أحترم رأيها وأعتذر للمنتج. أما إذا وافقت عليه فأتناقش معها سواء ليلى أو ملك وأعلمها كيف تختار الأدوار وكيف تعد لها وكيف تتوحد مع الشخصية.
وما الأدوار التي ترفضها لهما؟
لدي خط أحمر في الأدوار التي تعرض عليهما، فقد عرض دور لليلى في فيلم كان سيعرض في مهرجان الجونة. وكان عن ظاهرة التحرش فاعتذرت لأنني لا أقبل هذه النوعية من الأدوار، والتي بها بعض المشاهد التي لا أقبلها لبناتي، أنا ربيتهما على الاحترام والأخلاق وأن تكونا ضمن الفنانات المحترمات.
هل لك أعمال في رمضان القادم؟
لا؛ لأنني أحضّر لفيلمي القادم مع النجم الكبير حسين فهمي وسعيد بالعمل معه، وسيعطي قيمة فنية كبيرة وهو ثاني بطولة لي بعد فيلم "زنزانة 7"، وسنبدأ تصويره الشهر القادم. ولكني سوف أتابع زملائي في رمضان، وأتمنى لهم كل نجاح وتوفيق.

تابعي المزيد: ليلى أحمد زاهر عرضت نفسها ووالدها لعقوبة السجن بسبب "قيادة السيارات"


ملك زاهر: والدي يريدنا دائماً بجانبه

أحمد زاهر وأسرته
ليلي وملك



التقينا الفنانة الشابة الابنة الكبرى للفنان أحمد زاهر وسألناها: ماذا تقولين عن مشاركتك في مسلسل "نسل الأغراب"؟
أنا سعيدة جداً بتجربتي في المسلسل وأشعر بالقلق الشديد برغم أن هذا العمل هو الثاني لي بعد مسلسل "لؤلؤ" إلا أنه الأول لي في رمضان، ومعي أساتذة كبار أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر وفردوس عبد الحميد والمخرج محمد سامي، وأقوم في هذا العمل بدور بنت أخت الفنان أحمد السقا وهو دور صعب جداً. وقد جلست مع أبي وقرأ معي السيناريو وأعطاني نصائح كثيرة في كيفية تحضير الدور والتعايش مع الشخصية.
هل شجعتك ليلى بعد نجاحها في مسلسل "الفتوة" العام الماضي على العودة مرة أخرى للتمثيل؟
شجعتني بشكل كبير وكنت سعيدة جداً بنجاحها في المسلسل إلى جانب سعادتي الكبيرة بنجاحها في مسلسل في "بيتنا روبوت"، والذي يعرض الآن، فهي تجيد تجسيد الكوميديا جيداً والتراجيديا أيضاً، فهي فنانة موهوبة وأنا فخورة بها. أنا وليلى نحب بعضنا جداً، وأتعجب من آراء بعض الناس على "السوشيال ميديا" الذين يكتبون أن هناك غيرة بيننا، وهذا غير صحيح لأنه لا توجد غيرة بين الأخوات هكذا غرس فينا أبي وأمي أن نحب بعضنا، ونحافظ على بعض وكانا لا يفرّقان بيننا أبداً، وأتذكر أنهما كانا في عيد ميلادي يقدمان لي هديتي ويقدمان لليلي هديتها والعكس.
ماذا تعتقدين رد فعل بابا عندما تقولين له في يوم من الأيام أن هناك عريساً يريد أن يتقدم لي؟
(تضحك ملك). لو حدثت معجزة ووافق والدي على عريس يتقدم لنا سيكون عريساً بلا عيب واحد. والدي مرتبط بنا ويحبنا جداً ويغار علينا ويريدنا دائماً بجانبه. والدي هو عادل إمام في "عريس من جهه أمنية".
ما الذي يفرح والدك وما الذي يغضبه؟
يفرح أبي أن نحكي له كل شيء، ونأخذ رأيه في أي مشكلة في حياتنا ويغضب من عدم الالتزام بالمواعيد. فموعد عودتنا إلى المنزل الساعة العاشرة. ولو تأخرنا خمس دقائق تحدث مشكلة. وأدركت من ذلك أنه يعوّدنا ويعلمنا احترام المواعيد في كل حياتنا.

تابعي المزيد: ليلى أحمد زاهر لا تعرف الغرور مع شقيقتها ملك: أتعلم منها وسنبقى سندا لبعض


ليلى زاهر: أغار على والدي جداً

أحمد زاهر وأسرته
عائلة أحمد زاهر 

وينتقل الحوار لليلى زاهر وسألناها: حدثينا عن تجربتك في مسلسل "في بيتنا روبوت".
أنا سعيدة بنجاحي في المسلسل. فقد أحببت الكوميديا منذ أن بدأت في عمل فيديوهات على "التيك توك" يغلب عليها الطابع الكوميدي، لكن سأقدم التراجيديا أيضاً.
ما رأيك في الدور الذي قدمته شقيقتك الكبرى ملك في مسلسل "لؤلؤ" بعد عودتها إلى التمثيل؟
سعيدة جداً بدور ملك في مسلسل "لؤلؤ"، فقد كان دوراً مؤثراً، وستكون ملك من أهم ممثلات التراجيديا في المستقبل.
هل تغارين على والدك؟
أغار عليه جداً وخاصة إذا سلمت عليه معجبة وأبدت له إعجابها بطريقة تحمل الكثير من الدلع.
ما أكثر الأشياء التي تضايق والداك منك؟
أكثر شيء يضايقهما مني أنني أحب "الشوبنيج" وشراء الملابس بشكل جنوني.

تابعي المزيد: شاهد: هل تغار ملك أحمد زاهر من نجاح شقيقتها ليلى؟


هدى.. عمود العائلة

أحمد زاهر وأسرته
أحمد زاهر وأسرته


ثم انتقل الحوار إلى هدى الزوجة عمود العائلة كما وصفها الفنان الزوج أحمد زاهر فسألناها:كيف توفرين لزوجك الحياة الهادئة؟
هذا واجب عليّ وليس فضلاً أن أوفر لزوجي وحبيبي أحمد حياة هادئة؛ لأنه يوفر لنا الأمان في الحياة ويجعلنا نعيش في أفضل حال بمجهوده وكفاحه وتعبه في العمل. فالزواج الناجح أساسه التفاهم والاحترام، وبهما نستطيع أن نجتاز أزمات كبيرة نتفق ونختلف في مواقف كثيرة. أنا متفهمة لطبيعة عمل زوجي وأتحمل غيابه في أيام التصوير، وأن أراه ساعتين في اليوم في بعض الأيام وأتفهم معايشته جيداً لأي دور وتقمصه.
هل شعرت بالغيرة في يوم من الأيام على أحمد زاهر؟
أحمد طيلة عمره محترم ونشأته الكريمة هي التي جعلته يبتعد عن أي أدوار ومشاهد خارجة فهو يرفضها من قبل أن نتزوج. والرجل سواء ممثل أو بأي مهنة أخرى هو الذي يجعل زوجته تثق فيه من خلال تصرفاته، وأحمد إلى جانب أخلاقه وتربيته يحترم أنه متزوج ولم يصدر منه أي تصرف في أي عمل يجعلني أشعر بهذا الإحساس. وأرى أن تصرفه، عندما رفع صوته على المعجب الذي كان يحاول أن يضع يده على ظهر ليلى ليلتقط الصورة معها، تصرفٌ طبيعي لأي أب شرقي يغار على بناته.

تابعي المزيد:  شاهد أحمد زاهر يضع شرطا للتصوير مع ابنته: محدش يلمسها

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

  1. أحمد زاهر وأسرته

المزيد من أخبار المشاهير

X