لايف ستايل /ديكور

أفكار لتقليل نفقات طعام العرس

تُعد نفقات طعام العرس من أكثر الأشياء التي تشكل ميزانية باهظة أثناء تحضيرات حفل الزفاف، فثمن ديكور القاعة أو تصميم ثيمات حفل الزفاف أو غيرها من التكاليف، لا تكون بنفس الثمن الباهظ الذي يكلفه تحضير بوفيه العرس بما يحتويه من طعام وحلوى وكعك وعصائر ومشروبات وغيرها من الأطعمة، إذ ينفق البعض أكثر من 50% من تكلفة العرس على الطعام والمشروبات.
وتواجه أغلب العرائس مشكلة كبيرة أثناء محاولة تقليل نفقات طعام العرس،إذ يكون من الصعب تقديم أطعمة غير مكلفة، بشكل فخم ولائق في ذات الوقت.

تابعي المزيد: عبارات قصيرة للترحيب بالضيوف في حفل الزواج


وفي السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي.نت" مجموعة أفكار لتقليل نفقات طعام العرس، لتستعيني بها أثناء تحضيرات زفافكِ:

بوفيه الزفاف
بوفيه الزفاف


1-اطلبي طعام الموسم: فاختيار عناصر قائمة الطعام من الخضروات والفاكهة التي تُباع في نفس موسم حفل الزفاف، يساعد في تقليل تكلفة الطعام، كما أنه يكون ذا مذاق أفضل.
2-الاكتفاء بكعكة زفاف صغيرة: فتصميم كعكة كبيرة من أجل تقديمها للضيوف يكلف الكثير من الأموال، كما أن معظم الضيوف يفضلون أن يحصلوا على حلوى مختلفة عن الكيك، تكون أقل في السعرات الحرارية، وذات مذاق أفضل، مثل الكوكيز أو الكب كيك أو الحلوى الشرقية، لذلك يُمكنكِ تصميم كعكة زفاف صغيرة، وتقديم أنواع أخرى من الحلوى أقل تكلفة للضيوف.

تابعي المزيد:أجمل تصاميم كيك الزفاف لسنة 2021

طعام الزفاف
طعام الزفاف


3-اختيار طبق رئيسي واحد: بدلاً من الأوبن بوفيه، الذي يتم خلاله وضع الكثير والكثير من أصناف الأطعمة، والتي يكون الكثير منها غير مفضل لدى أغلب الضيوف، يُمكن الاستعانة بطبق رئيسي واحد، ومنح الضيوف خياراً بين ثلاث مقبلات، وهو ما يقلل نفقات طعام العرس بشكل كبير.
4-الجدول الزمني المناسب: إذا كنتِ تنوين إقامة عرسك في أوقات النهار، فليس من المنطقي أن يتناول ضيوفك اللحم المشوي أو الدجاج المحشو أو غيرها من الأطعمة الدسمة في هذا الوقت المبكر، لذلك يُمكن في هذه الحالة الاكتفاء بوجبة خفيفة، أو استقبال ضيوفكِ بالحلويات فقط، مما يوفر عليك الكثير من نفقات طعام العرس.
5- إعداد وجبات للأطفال: معظم المطاعم على استعداد لصنع أطباق صغيرة أرخص للضيوف الصغار، وبدلاً من أن يقوم الأطفال بملء أطباقهم من البوفيه بأطعمة لن يأكلوها، من الأفضل أن تقومي بإعداد وجبات خاصة بهم، مما يقلل نفقات طعام العرس بشكل ملحوظ.

تابعي المزيد: أفكار بديلة عن كعكة الزفاف التقليدية

X