أزياء /إكسسوارات

البوتات الملوّنة أبرز صيحة شتاء 2022

يعتبر البوت الملوّن قطعة أساسية في خزانة كل سيدة خاصة في الأجواء الشتوية الباردة التي نعيشها، وحتى تكون بكامل أناقتها؛ لابدّ من اختيار أبرز صيحة شتاء 2022.
معظم السيدات يملكن حذاءً أسود اللون، أو ربما أكثر في الخزانة، بالإضافة إلى حذاء باللون البني وحتى الرمادي والبيج... ولكن قليلات منهن يملكن الجرأة والشجاعة لاقتناء الأحذية أو البوتات الملوّنة بدرجات حيوية وزاهية.

تابعي المزيد: أجمل أفكار تنسيق البوت لربيع 2021


صيحات شتاء 2022

Ports1961
Ports1961


تبدو أحذية البوتات الملوّنة جذابة للغاية؛ لأنها تمنح الإطلالة قدراً من الحيوية والتألق، لذا يجب الحرص على كسر الروتين هذا الشتاء والابتعاد عن الألوان الروتينية واختيار واحد بلون ساطع.

برزت خلال شتاء 2022 درجات حيوية من البوتات الملوّنة، تنوّعت بين اللون الأحمر بشكل خاص، الأصفر، الأزرق، البنفسجي، الفوشيا، والزهري... وقد جاءت تصاميمها بقالب عصري أحياناً وموديلات فاخرة ومثالية للسهرات أحياناً أخرى.

تابعي المزيد:موديلات أحذية رجالية لربيع 2021

Mark Fast
Mark Fast


من الأفضل حين تختار السيدة بوتاً ملوّناً أن تنسّق معه ملابس ناعمة وألوان حيادية وهادئة، كأن تختار على سبيل المثال بنطلون جينز أزرق مع قميص وتنسّق معه حذاءً باللون الفوشيا، أو أن تعتمد فستاناً أبيضَ أو أسودَ، وتنسّق معه حذاءً باللون الأحمر، ولا يهمّ إذا كان البوت الملوّن قصيراً أو طويلاً، فهو سيبقى رمز الأناقة في الأحذية النسائية.

تابعي المزيد: موديلات فساتين واسعة مطبعة بالورود


اعتقاد خاطئ

Louis Vuitton
Louis Vuitton


تنوّعت موديلات البوتات الملوّنة، حيث الألوان الجذابة والمزيّنة بالورود الكبيرة الملونة، وهو ما يجعلها تضيف لمسة حيوية لإطلالة السيدة الدافئة.

تحاول معظم السيدات تفادي شراء البوتات الملوّنة، والسبب في ذلك يعود إلى اعتقادهن بأنها لا تليق بمعظم الملابس، حيث إنها قد تأسر خيارهن بين ألوان ملابس معينة، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، فالبوتات الملوّنة تليق بالعديد من الملابس والألوان، لذلك يجب ألا تتردّد السيدة بعد الآن في تضمين خزانتها بوتات ملوّنة، منها الأصفر، البرتقالي، الأخضر، أو البنفسجي أو حتى الأحمر أو الأزرق، فلكل لون منها ألوان ملابس تليق به.

تابعي المزيد: نظارات شمسية بيضاء آخر موضة لربيع 2021

Longchamp
Longchamp


لِمَ لا ترتدين مع البوت الأحمر الملابس بالألوان الأساسيّة كالأسود أو البيج أو النيود أو الرمادي، وتتجنّبين اختيار إكسسوار آخر باللون الأحمر؟ فهذا اللون كفيل بإضفاء الحركة المطلوبة على إطلالتكِ، وإذا بالغتِ في إظهاره؛ بدت هذه الإطلالة مبتذلة، لذلك من المهم ارتداء الحذاء الأحمر مثلاً مع الفستان الأسود أو بلون البيج أو مع السروال الأسود والقميص الأبيض.

أما البوت باللون الأخضر، فمن الممكن أن ترتدي معه الملابس باللون الأبيض أو الرمادي، وأن تختاري مثلاً قطعة بالأقمشة المطبّعة على أن ترتديها مع جينز أو سروال أو تنورة باللون الأبيض، ولكن مهما اخترتِ من ألوان؛ يجب تجنّب ارتداء البرتقالي مع الحذاء الأخضر، وفي حال أردتِ ارتداء الألوان القويّة، لا بدّ من اختيار الملابس التي تأتي بالألوان الأساسيّة، ومطبّعة بالقليل من ألوان النيود.

لا شك أنه من أبرز صيحات شتاء 2022 ارتداء البوت الأزرق مع الملابس باللون الأسود، وإن كان هذا المزيج غريباً، كما أنه بالإمكان ارتداؤه مع الجينز وتوب باللون الأبيض أو مع الجينز والبلايزر، إما باللون الأبيض؛ أي بالألوان الفاتحة، أو باللون الأسود؛ أي بالألوان الداكنة.

تابعي المزيد: إكسسوارات شعر توحي بالدفء لخريف 2021

Laura Biagiotti
Laura Biagiotti


في السابق، كان ارتداء الأصفر مع الفوشيا غير محبّب، ولكن هذا المزيج اليوم موضة رائجة، لذلك، بإمكانكِ أن ترتدي البوت الأصفر مع السروال أو التنورة أو الفستان بالأقمشة المطبّعة بالأزهار وبلون الفوشيا أو أن ترتديه مع الملابس بألوان الباستيل؛ كالبيج أو الأبيض أو حتى البرتقالي الفاتح.

من الضروري تجنّب اختيار الملابس باللون البنفسجي أو الأخضر، وحاولي تنسيق البوت البرتقالي مع الملابس بالألوان الباستيليّة؛ كالبيج أو النيود والأبيض والأصفر الفاتح، خاصّة إذا كنتِ ترتدين سروالاً أو فستاناً. أما في حال أردتِ إضفاء سترة ما، فيمكنكِ عندها أن تختاريها بلون داكن نسبياً؛ كالأسود أو البني.
يبرز البوت باللون الميتاليكي من ضمن صيحات الموضة هذا الشتاء، مع الحرص على عدم اختيار إكسسوار آخر بهذه الموضة، فقطعة ميتاليكيّة واحدة تكفي، لذلك يجب ارتداء هذا البوت مع الألوان الداكنة الأساسية؛ كالبني أو الأسود أو الأزرق الداكن؛ لإضفاء الحيوية المطلوبة.
وأخيراً يبدو أن البوت باللون البنفسجي يتناسب معه ملابس من اللون البيج، لذلك من المهم ارتداؤه مع تنورة أو فستان أو حتى سروال باللون البيج، على أن تختاري معه مثلاً معطفاً أو قميصاً باللون الأصفر الخردلي.

تابعي المزيد: أبرز أفكار تنسيق اللون الأصفر

  1. البوتات الملوّنة أبرز صيحة شتاء 2022
X