اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متى يكون " يوم الام" في عام 2021؟

موعد يوم الأم في بعض البلدان

يختلف تاريخ الاحتفال بـ يوم الام من دولة إلى أخرى، ومن شعب إلى شعب آخر، مما جعل كثير من الأشخاص يتساءلون عن تاريخ يوم الأم خلال سنة 2021 ميلادي! وفي مصر..يأتي يوم الأم في يوم 21 مارس 2021 ميلاديًا، الموافق 8 شعبان 1442 هجريًا، وتعد مصر أول بلد عربي يحتفل بيوم الأم منذ عام 1956، فحسب صحيفة "الوطن" الرسمية، جاء ذلك بعد اقتراح من الصحفي المصري الراحل «علي أمين» مؤسس جريدة أخبار اليوم، بالاحتفال بهذا اليوم. وبعدما اقترح أمين على أخيه مصطفى أمين في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بيوم الأم، وبالفعل كتبا - مصطفى أمين وعلي أمين - في عمودهما الشهير يتحدثان فيه عن تخصيص يوم ليوم الأم والاحتفال بها، وقوبلت فكرتهم بالتشجيع وتقرر أن يكون الاحتفال بيوم الأم هو يوم 21 مارس.من كل عام، .وفي التقرير التالي نتعرف على مواعيد الاحتفال بيوم الأم في عدد من البلدان العربية والأوربية

يوم الأم مع بداية فصل الربيع

 

 

 

يوم الأم مع بداية فصل الربيع
يوم الأم مع بداية فصل الربيع

ولا يزال الاحتفال به قائماً في السعودية مع معظم البلدان العربية في 21 مارس/آذار كل عام، وهو بداية فصل الربيع. وتحتفل المغرب وتونس والجزائر يوم الأحد الأخير من مايو/أيار.
في إثيوبيا: يوم الأم في هذه الدّولة غير مُرتبط بأي يوم من أيام السّنة، بل ارتبط بانتهاء موسم المطر في البلاد وبداية شهر الخريف.
في الأرجنتين: في يوم الأحد من الأسبوع الثّالث بشهر أكتوبر (تشرين الأول) الذي يُوافق عادة 15-18 من الشّهر.
في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة: ثاني أحد من شهر مايو، عادةً ما يكون حوالي اليوم الثّامن من الشّهر.
يتمّ الاحتفال بنفس هذا التّاريخ بيوم الأم في اليابان، وسنغافورة، وهونغ كونغ، وتايوان، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والدّنمارك، والنّمسا، وإسبانيا، وتركيّا، والهند، وجنوب أفريقيا، وعدد من الدّول الغربيّة والناميّة الأخرى.

 

يوم الأم مع انتهاء موسم المطر

اختلاف يوم الأم..في الكثير من البلدان

في النّرويج: ثاني أحد من شهر فبراير.
في البرتغال وإسبانيا: في بداية شهر مايو.
في فرنسا: الأحد الأخير من شهر مايو الذي يوافق عادةً يوم 26 إلى 30 من الشّهر، وقد يؤجّل الاحتفال إلى الأحد الأول من شهر يونيو لو تعارض موعده مع يوم قوميّ آخر.
في يوغسلافيا أو صربيا: في نهاية شهر ديسمبر، ويبدأ الاحتفال به في آخر ثلاثة أيام قبل يوم الميلاد أو الكريسماس، ويكون الاحتفال به مُركّزاً قليلاً على الأطفال وليس الأمّهات.