بلس /ثقافة وفنون

كيف تبدأ بكتابة الشعر؟

كيف تبدأ بكتابة الشعر؟

إذا كنت تعتقد أنك مستعد لتجربة كتابة الشعر والقصائد، فقد يكون من المفيد أن يكون لديك بعض المعايير العامة أشبه بعلامات الإرشاد...حيث لا توجد قواعد شعرية معترف بها رسميًا. ومع ذلك فإن وجود درجة معينة من وضع الهيكل للعمل الشعري يمكن أن يساعدك في السيطرة على أفكارك والعمل بشكل منتج مع كل كتابة إبداعية..سيدتي تقدم بعض الإرشادات لأولئك الذين يتطلعون إلى نقل كتاباتهم الشعرية إلى مستوى أكثر احترافية، أو إذا لم تكتب قصيدة واحدة، فيمكنك التفكير في هذا على أنه دليل للمبتدئين، سيعلمك الأساسيات ويجعلك تكتب الشعر في أي وقت من الأوقات وفقاً لموقع masterclass.

اقرأ الكثير من الشعر

عند كتابة الشعر..دعي الكلمات الفردية تتدفق مع العاطفة


إذا كنت تريد كتابة الشعر، فابدأ بقراءة الشعر. يمكنك القيام بذلك بطريقة غير رسمية عن طريق ترك كلمات قصائدك المفضلة تلهمك دون الحاجة إلى البحث عن معنى أعمق. أو يمكنك الخوض في التحليل. تشريح قصة رمزية في قصيدة تأمل المعنى الأساسي لقصيدة. قم بإجراء تحليل سطريًا. ببساطة دع الكلمات الفردية تتدفق مع العاطفة.

استمع لتلاوات الشعر الحية

 المكتبات  تحتوي على قراءات شعرية ممتعة ..للشعراء الطموحين


لا يجب أن تكون تجربة استهلاك الشعر تمرينًا أكاديميًا في فهرسة الأدوات الشعرية مثل الجناس والكناية. يمكن أن يكون موسيقيًا - كما هو الحال عندما تحضر حفلًا شعريًا لأول مرة وتسمع الحروف الساكنة المفاجئة لقصيدة بصوت عالٍ. تحتوي العديد من المكتبات والمقاهي على قراءات شعرية، ويمكن أن تكون ممتعة ومفيدة للشعراء الطموحين. من خلال الاستماع إلى أصوات الشعر الجيد، تكتشف جمال بنائه - مزيج من المقاطع المجهدة والمقاطع غير المضغوطة، والجناس والسجع، والقافية الداخلية الموضوعة جيدًا، وفواصل الأسطر الذكية، والمزيد. لن تفكر أبدًا في الشكل الفني بنفس الطريقة بمجرد سماع قصائد جيدة تُقرأ بصوت عالٍ.

البداية قصيدة صغيرة

كتابة القصيدة القصيرة أكثر قابلية للتحقيق من الغوص في ملحمة سردية


قد تكون القصيدة القصيرة، أو القصيدة القافية البسيطة أكثر قابلية للتحقيق من الغوص في ملحمة سردية، يمكن أن تكون قصيدة القافية البسيطة مدخلاً غير مخيف لكتابة الشعر، لا تخلط بين الكمية والجودة؛ قصيدة شعرية خالية من سبعة أسطر هي أكثر إثارة للإعجاب من ملحمة خماسية متناثرة فارغة، على الرغم من أن تأليفها قد يستغرق وقتًا أقل بكثير.

الاستمرار بالكتابة

إذا كنت لا تشعر أن لديك الكلمات الصحيحة بالضبط لفتح قصيدتك، فلا تستسلم. استمر في الكتابة وارجع إلى السطر الأول عندما تكون مستعدًا. الخط الافتتاحي هو مجرد مكون واحد من قطعة فنية شاملة. لا تعطيه أهمية أكبر مما يحتاج.


احتضان الأدوات

افهمي المعني الحقيقي للكلمات التي تدخلينها في قصيدتك


إذا كان قاموس المرادفات أو قاموس القافية سيساعدك على إكمال قصيدة، فاستخدمه. ستندهش من عدد الكتاب المحترفين الذين يستخدمون هذه الأدوات أيضًا. فقط تأكد من أنك تفهم المعنى الحقيقي للكلمات التي تدخلها في قصيدتك. ستختلف بعض المرادفات المدرجة في قاموس المرادفات عن المعنى الذي ترغب في نقله.

تعزيز الشكل الشعري بالأجهزة الأدبية

طوري مهاراتك في كتابة الشعر بإدخال الاستعارة والكناية والصور


مثل أي شكل من أشكال الكتابة، يتم تعزيز الشعر بالأدوات الأدبية. طور مهاراتك في كتابة الشعر عن طريق إدخال الاستعارة، والرموز، والتزامن، والكناية، والصور، والأجهزة الأدبية الأخرى في قصائدك. يمكن أن يكون هذا سهلاً نسبيًا في شكل غير منظم مثل الشعر الحر وأكثر تحديًا في الأشكال الشعرية التي لها قواعد صارمة حول نظام القياس والقافية.

X