سياحة /وجهات سياحية

لمحبي المغامرات.. أفضل 3 منتجعات في العُلا

العلا.. أعظم تحفة عرفها الزمان

إذا كنت من محبي المغامرات والاستكشاف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية فمدينة العُلا السعودية هي وجهتك المناسبة، فصحراء العُلا الواقعة شمال غرب المملكة، ليست كأي صحراء أخرى، فهي تحفة إلهية نقشت على آثارها الحضارات، وتُعد موطناً لجبال من الصخور الرملية، وتحوي مواقع تراثية مثيرة للاهتمام، وتعتبر العُلا من أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية وأحدث مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أكبر متحف مفتوح في العالم

1-26.gif

واليوم تعد العُلا أكبر متحف مفتوح في العالم وأحد أفضل الوجهات السياحية في السعودية وجديرة بالزيارة، حيث تتوافر بها المنتجعات السياحية المتداخلة بشكل ساحر مع الطبيعة الخلابة، وفيما يلي نذكر لكم أفضل ثلاث منتجعات في مدينة العُلا يجب عليك زيارتها:

منتجع شادن

236604233.jpg

 

يتميز منتجع شادن الصحراوي بالحياة البرية مع حرية التجوال وإطلالات على جبال العُلا الساحرة. ويتكون المنتجع من 120غرفة وفيلا ديلوكس، تحتوي جميعها على شرفة خاصة.

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع، فاختر غرفة أو فيلا بمسبح خاص. للعائلات الكبيرة يتوفر الجناح الملكي، الذي يضم ست غرف نوم وأربعة حمامات ومساحة واسعة للاسترخاء فيها.

236604247.jpg

منتجع صحاري العلا

shr.jpg

 

يقع منتجع صحاري بين الإطلالات الجبلية حيث لا شيء سوى الطبيعة الجذابة والهدوء الممتع. يحتوي المنتجع على 80 غرفة وجناحًا واسعًا تضم شرفتها الخاصة تم تصميمها بأناقة.

منتجع شرعان

shrn.jpeg

كُشف النقاب مؤخرًا عن مشروع إقامة منتجع "شرعان" داخل محمية شرعان الطبيعة في صحراء العُلا، وهو من تصميم المهندس المعماري الشهير، جان نوفيل. وتُظهر صور تصميم المنتجع ساحات خارجية أنيقة وواسعة تتناقض مع التصميم الداخلي الغني والحميم.

وأشار "نوفيل" إلى أن تصميمه مستوحى جزئياً من موقع الحجر الأثري المُدرج ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي، والذي تم افتتاحه مؤخراً للجمهور للمرة الأولى.

 وقال المهندس المعماري، الذي كان وراء تصميم متحف اللوفر أبو ظبي، إن تصميمه يهدف إلى الحفاظ على المناظر الطبيعية القديمة.

موعد افتتاح منتجع شرعان

shrn_1.jpg

 

ومن المقرر أن يفتح منتجع "شرعان" أبوابه للزوار بحلول عام 2023، وسيتضمن 40 جناحاً للضيوف، وثلاث فلل منتجعية.

وقيل إن التصميم يشبه النهج النبطي في استخدام الضوء والظل في الهندسة المعمارية. وبينما سيكون جزءاً كبيراً من المنتجع داخل الصخرة، إلا أن صور التصميم تُظهر أن الضوء الطبيعي سيكون بمثابة جزء لا يتجزأ منه. ويهدف المنتجع إلى استكمال المناظر الطبيعية المحيطة به بدلاً من التقليل من شأنها.

 

تطوير منطقة شرعان في العُلا

ttwyr_shrn.jpg

وفي بيان عبر موقعها، قالت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إن تطوير منطقة "شرعان" سيساهم في الاقتصاد المحلي والناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية، وسيعزز اقتصاد السياحة من خلال استقطاب السياح الحريصين على تجربة التراث الثقافي والطبيعي للعُلا

X