بلس /أخبار

مَن هي مليحة هاشمي المدير التنفيذي لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية في نيوم؟

تعدُّ الدكتورة مليحة هاشمي من الشخصيات القيادية النسائية اللامعة في السعودية إذ تتولى منصب المدير التنفيذي لقطاع مستقبل الصحة والرفاهية والتقنية الحيوية في شركة نيوم، كما أنها نائب رئيس فريق عمل القيادة الخاصة بـ "كوفيد 19" في الشركة ذاتها.

وهاشمي حاصلة على الدكتوراه في القانون عام 2012 من مدرسة هارفارد للأعمال، والماجستير في إدارة نظم الأعمال من كلية سلوان للإدارة في الولايات المتحدة الأمريكية، والماجستير في تاريخ وأخلاقيات الطب عام 2006 من جامعة هارفارد.

كما عدَّت الدكتورة هاشمي توليها هذا المنصب القيادي ترجمةً لأهداف "رؤية 2030"، وما يحظى به هذا التوجه من قبولٍ مجتمعي، وبفضل الدعم الحكومي والخاص في السعودية، متطلعة إلى أن يكون شغفها الذي يقودها للعمل في هذا المشروع المذهل حافزاً للمرأة السعودية في الانضمام إلى نيوم.

وإلى جانب منصبها في شركة نيوم، تشغل الدكتورة هاشمي عضوية المجلس الاستشاري لـ "مؤتمر الصحة العربي"، ومجلس إدارة هيئة إصدار شهادات حلال التابعة للهيئة العامة للغذاء والدواء، ومجلس المستقبل العالمي لشؤون الصحة في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، كما أنها خبيرة ورئيسة وعضوة في مجالس التقنية الناشئة ومندوبة في قمة العشرين للخبراء.

وشاركت الدكتورة مليحة هاشمي في محافل عدة مهمة، منها مناقشتها الابتكارات في نيوم من مفهوم التحول بتصميمه وأنظمته ورحلة الرعاية فيه خلال أكبر ملتقى طبي في المنطقة، كما أسهمت في صياغة أحد فصول التوصيات المتعلقة بسياسة الرعاية الذاتية الاستباقية ضمن مشاركتها في موجز سياسة مجموعة القيم V20 حول جودة الحياة كجزء من بيان مجموعة العشرين.

X