اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تُعلن تدشين مركز إعلامي جديد للنهوض بالقطاع الثقافي

خلال تدشين المركز الإعلامي الجديد

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاقها لمركز الإعلام الثقافي، وذلك في حفل كبير تم تنظيمه خصيصًا للاحتفال بالإطلاق الجديد في مقر المركز داخل الدرعية، حيث سيساعد في تدعيم النشاط الثقافي في جميع أرجاء المملكة.

وزارة الثقافة

وتسعى وزارة الثقافة السعودية، من إطلاقها لمركز الإعلام الثقافي، مواكبة مشروع النهوض بالقطاع الثقافي داخل المملكة وفقًا لما تتضمنه رؤية 2030 من الاهتمام بتطوير الثقافة والمعرفة في السعودية. 

كما يهدف مركز الإعلام الثقافي إلى دعم المجالات الثقافية المتنوعة، وذلك في ظل اهتمام حكومة المملكة بالنهوض الثقافي، وذلك من خلال إنشاء الجهاز الإعلامي الجديد لمواكبة الحِراك الثقافي الوطني والعالمي.

ويتميز مركز الإعلام الثقافي بقدرته على تطوير محتوى الإعلام الثقافي، والعمل على توفير المعلومات اللازمة لدعم مشروع النهوض بالقطاع الثقافي، مما يساعد بشكل كبير على تحقيق الرؤية الطموحة للسعودية في تطوير المجالات الثقافية المختلفة داخل المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة قد دشنت مركز الإعلام الثقافي، في محاولة جديدة للنهوض بالمحتوى الثقافي وإثرائه بكثير من المعرفة، مما يُساهم في إتاحة محتوى ثقافي مهم لكثير من المهتمين بالشأن الثقافي داخل المملكة، بالإضافة لإطلاق العديد من المبادرات الإعلامية التي تدعم الأنشطة الثقافية في السعودية.