ست عادات غريبة حول العالم، مرتبطة بتغير الفصول

الأزهار تتفتح في شهر الربيع
موازنة البيض
ستونهنج
إطلاق الطائرات الورقية
زرع البذور
نبات النفل
6 صور

تشهد الكرة الأرضية هذه الأيام تغير الفصول؛ حيث بدأ فصل الربيع في جزء الكرة الأرضية الشمالي، بينما بدأ الخريف في الآخر الجنوبي.
وبالنسبة لفصل الربيع المعروف أيضاً باسم الاعتدال الربيعي؛ فهو يحدث بسبب ميل الأرض بالنسبة للشمس ويشير إلى نقطة المنتصف بين الشتاء والصيف، عندما يكون النهار والليل متساويين فى الطول تقريباً، وهذا يعني أننا نحصل على 12 ساعة من ضوء النهار و12 ساعة من الليل.
وبحسب موقع «ميرور»، يتم الاحتفال بهذا الحدث بطرق مختلفة في جميع أنحاء العالم - وللثقافات تقاليدها الخاصة، وفيما يلي ستة تقاليد غريبة من جميع أنحاء العالم.
1. موازنة البيض
هناك اعتقاد صيني قديم - يرجع إلى أكثر من 4000 عام - أنه يمكن وضع بيضة على نهايتها في اليوم الأول من الربيع؛ وفقاً للنظرية، هذا بسبب موقع الشمس المتساوي بين قطبي الأرض في وقت الاعتدال، تنطبق قوى الجاذبية الخاصة، في بعض الأماكن، يرسم الناس البيض ويقيمون مسابقات موازنة البيض.
2. تحلق الطائرات الورقية
يرتبط الاعتدال الربيعي دائماً بفكرة الوقت المناسب لتطيير الطائرات الورقية، إنه تقليد قديم يتعلق بالصلاة من أجل صحة جيدة؛ حيث اعتاد الناس على كتابة مشكلاتهم الطبية على طائرة ورقية، وكان الناس يقطعون الخيط عندما تكون الطائرة في الهواء.. وهذا من شأنه أن يرمز إلى المرض الذى يطير بعيداً.
والآن أصبح تحليق الطائرات الورقية تقليداً شائعاً.
3. مكافأة ماشية المزرعة
في المنطقة الجنوبية من نهر اليانجتسي في الصين، يبدأ العمل الزراعي بمجرد أن يأتي الاعتدال الربيعي، ومن أجل التعبير عن امتنانهم للغربان، يكافئ المزارعون ماشيتهم بكرات الأرز اللزجة.
يقدم الناس أيضاً تضحيات للطيور ليشكروها ويطلبوا منها عدم أكل حبوبهم.
4. ارتداء النفل
غالباً ما يرتبط البرسيم ذو ثلاث الأوراق، أو النفل، بعيد القديس باتريك؛ فقد تم استخدام النبات الرمزي من قِبل باتريك، شفيع أيرلندا؛ لشرح الثالوث المقدس - الآب والابن والروح القدس.
كما يُعتقد أيضاً أن النفل يرمز إلى القوى المتجددة للطبيعة.
5. زيارة أحد المعالم الأثرية القديمة
تم بناء العديد من المعالم الأثرية في العالم كتقاويم فلكية؛ بحيث يمكن للناس رسم خريطة لحركة الشمس؛ لذلك فإن الاعتدال هو وقت رائع لزيارة هذه المعالم.
على سبيل المثال، يجتمع الكثير كل عام في ستونهنج (أثر صخري من نوع كرومليش يرجع لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا) للاحتفال بالاعتدال الربيعي، ولرؤية شروق الشمس خلف الأحجار.
6. زرع البذور
الاعتدال الربيعي هو رمز للنهضة والتجديد والنمو، في إيطاليا القديمة، اعتادت النساء على زرع البذور في حدائق أدونيس - وهو تقليد لايزال مستمراً في صقلية.
عندما تنبت البذور، يتم ربط السيقان بشرائط وتوضع الأزهار على القبور يوم الجمعة العظيمة، وهذا يرمز إلى انتصار الحياة على الموت.
7. شرب الهندباء والأرقطيون
إنه تقليد بين أولئك الذين يحتفلون بتغير الفصول في إنجلترا لشرب الهندباء وعصائر الأرقطيون - من الأعشاب الهامة لتطهير الكبد - حيث يحتفل الذين يجتمعون في ستونهنج بشربه؛ لأنهم يعتقدون أنه ينظف الدم، كما يُعتقد أنه منشط يوقظ الجسم بعد معاناة الشتاء.