بلس /ثقافة وفنون

طفل يعثر على حفرية عمرها 488 مليون سنة في حديقته

عثر صبي يبلغ من العمر ست سنوات على حفرية يعود تاريخها إلى ملايين السنين فى حديقة منزله بعد حصوله على مجموعة أدوات صيد أحفورى لعيد الميلاد. وبحسب موقع "ميرور" عثر "سينج جامات" على الحفرية في حديقته في والسال غرب ميدلاندز في إنجلترا أثناء تنقيبه عن الديدان.

بداية الإكتشاف

قال الصبى : "كنت أحفر فقط بحثًا عن ديدان وأشياء مثل الفخار والطوب ، وقد عثرت للتو على هذه الصخرة التى تشبه قرنًا قليلاً ، واعتقدت أنها قد تكون سنًا أو مخلبًا أو قرنًا ، لكنها فى الواقع كانت قطعة من المرجان تسمى قرن المرجان. لقد كنت متحمسًا حقًا لما كان عليه بالفعل." وأضاف "فيش سينج" والد الصبى : "لقد فوجئنا بعثوره على شىء غريب الشكل في التربة. لقد وجد قرن المرجان ، وبعض القطع الصغيرة بجانبه ، ثم في اليوم التالي ذهب للحفر مرة أخرى ووجد كتلة من الرمال متجمدة."

إكتشافات أخرى

"في ذلك كان هناك الكثير من الرخويات الصغيرة وأصداف البحر ، وشيء يسمى كرينويد الذي يُشبه مجسات الحبار ، لذلك فهو شيء ما قبل التاريخ."

تحديد عمر الحفريات

كان الأب "سينج" قادرًا على التعرف على مرجان القرن من خلال مجموعة أحفورية هو عضو فيها على Facebook ، والذى يمكن أن يرى من خلال علامات الحفريات أنه من المرجح أن يكون مرجان روجوزا ، ويقدر عمره ما بين 251 إلى 488 مليون سنة. قال : "الفترة التى كانت موجودة منذ ما بين 500 و 251 مليون سنة ، حقبة الحياة القديمة." "كانت إنجلترا في ذلك الوقت جزءًا من بانجيا (قارة عملاقة كانت موجودة خلال أواخر حقب الحياة القديمة وأوائل العصور الوسطى). كانت إنجلترا كلها تحت الماء أيضًا ... وهذا امتداد كبير من الوقت." قالت العائلة إنهم لا يعيشون في منطقة معروفة بأحفوريتها ، مثل الساحل الجوراسى في جنوب إنجلترا ، لكن لديهم الكثير من الطين الطبيعى في الحديقة حيث تم العثور على الحفريات. و ترغب العائلة في إخبار متحف الجيولوجيا بجامعة برمنجهام باكتشافهم.

وأضاف"سينج" : "علق الكثير والكثير من الأشخاص على مدى روعة العثور على شىء ما في الحديقة الخلفية. يقولون أنه يمكنك العثور على الحفريات في أى مكان إذا نظرت بعناية كافية ، ولكن العثور على قطعة كبيرة بشكل ملحوظ مثل هذا أمر فريد تمامًا."

X