الأحوال المدنية السعودية تستعرض خدماتها الإلكترونية

الخدمات الإلكترونية
2 صور

استعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خدمات تعديل البيانات في السجل المدني الإلكترونية التي تقدمها من خلال منصة أبشر.


وكما جاء في موقع صحيفة عاجل شاركت الأحوال المدنية عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر" "إنفوجراف" مصحوبًا بتغريدة جاء فيها "تعرف على خدمات تعديل البيانات في السجل المدني ضمن خدمات ‎الأحوال المدنية الإلكترونية عبر منصة أبشر.


وأوضحت وكالة الأحوال المدنية أن خدمة تعديل البيانات في السجل المدني ستشمل تعديل المؤهل الدراسي وتعديل الاسم باللغة الإنجليزية وتصحيح الحالة الاجتماعية فضلًا عن ربط سجلات الأبناء بسجلات والديهم.


طريقة الاستفادة من خدمات تعديل البيانات في السجل المدني:


وحددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، آلية و طريقة الاستفادة من خدمات تعديل البيانات في السجل المدني وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:


- تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر أفراد
- اختيار خدمات من أيقونة خدماتي
- اختيار الأحوال المدنية
- اختيار مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية
- الضغط على طلب جديد
- اختيار الخدمة المطلوبة واستكمال الإجراءات الخاصة بالخدمة


خدمات ‎الأحوال المدنية الإلكترونية:


في إطار مواصلتها التوسع في خدماتها الإلكترونية التي تقدمها عبر منصاتها المختلفة تسهيلًا للمواطنين والمقيمين؛ أعلن عن إضافة للأحوال المدنية (5) خدمات جديدة لقائمة خدمات منصة «أبشر أفراد»، تمثلت في خدمة طلب تعديل المؤهل الدراسي، وخدمة طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية، وخدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية، وخدمة طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم، وخدمة تحسين المطورة.