اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة شاهد تطرح أعمالها الرمضانية.. أقوى نجوم العرب في مكان واحد

أعلنت منصة شاهد الأعمال الدرامية والكوميدية التي ستعرضها خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار "رمضان معانا".

وقد استهدفت المنصة أقوى نجوم العرب، حيث جمعتهم في مكانٍ واحد، ليتسنَّى للمشاهد متابعة أعمالهم في أي مكانٍ وزمان.

وتتضمن هذه المسلسلات أعمالاً خليجية، وسعودية، ومصرية، وسورية، ولبنانية، ومغربية، وعراقية، جمعتها لكم "سيدتي" في سياق التقرير التالي: 

ممنوع التجول

يتطرق الفنان السعودي ناصر القصبي في المسلسل إلى جائحة كورونا، التي ضربت العالم كله، حيث يجسِّد دور عالِمٍ، يعمل على القضاء على الفيروس.

ويشاركه بطولة العمل الفنانان حبيب الحبيب، وشيماء سبت، ويدور حول أحداثٍ وقعت أثناء انتشار كورونا. 

مارغريت 

حياة الفهد في مارغريت
حياة الفهد في مارغريت

وسط مشكلاتٍ وأحداثٍ غير متوقعة، تسيطر الفنانة حياة الفهد بأنظمةٍ غربية على منزلها بعد عيشها في الخارج. ويؤدي دور البطولة معها في العمل حسن البلام، وهبة الدري، وحمد العماني، وبشار الشطي. 

أمينة حاف

من مشاهد مسلسل امينة حاف
من مشاهد مسلسل امينة حاف

بطولة الفنانة إلهام الفضالة، التي تستغل في العمل أي فرصةٍ أمامها بعد حرمانها من جميع ملذات الحياة، حيث تغيِّر شخصيتها لتظهر أكثر قوة. يشاركها البطولة الفنان فهد باسم عبد الأمير، الذي يظهر في حالةٍ عقلية غير طبيعية، والفنان عبد الله الطليحي. 

الناجية الوحيدة

تجسِّد الفنانة هدى حسين في المسلسل دور أم خالد، التي تنجو من حريقٍ في منزلها، لكنها تفقد الذاكرة، مع ولديها خالد وروان، ويتهمها الجميع بالخبث وإخفاء سر الحريق، إذ إنها الناجية الوحيدة. وتشارك في العمل الفنانة لمياء طارق. 

شليوي ناش

يعيش الفنانون عبدالله السدحان، ويعقوب عبدالله، ومرام، ولطيفة المجرن في أسرة فقيرة، وفي مرحلةٍ متقدمة يتقاسمون الأموال، والظهور في الأحداث الدرامية المتسلسلة.

الميراث

مسلسل الميراث
مسلسل الميراث

تستمر المنصة في عرض أول مسلسلٍ سعودي من نوع "سوب أوبرا"، حيث يشهد العمل في شهر رمضان أحداثاً ساخنة. من بطولة مريم الغامدي، ريم عبدالله، شيماء الفضل، ريما العبدالله، رنا الشافعي وسماح زيدان.

موسى

مسلسل موسى
مسلسل موسى

يطل الفنان محمد رمضان على جمهوره عبر "موسى" برفقة الفنانة سمية الخشاب، وسيد رجب في دور المعلم وهبة، وتدور أحداثه حول الحب والتضحية والتفاني، لكنَّ العمل لن يتوفر في مصر. 

الاختيار ٢

ملاحم وبطولات جديدة مستوحاة من قصصٍ حقيقية. من بطولة أحمد مكي، وكريم عبدالعزيز، والعمل غير متوفر في مصر.

قصر النيل

بطولة صبري فواز في دور منصور، ضحية الثروة والكراهية والزمن، الذي تزوج مرةً واحدة على الرغم من وقوعه في الحب مرات عدة. تشاركه البطولة الفنانة دينا الشربيني، التي تصل إلى العائلة الثرية بضربة حظ، وريهام عبدالغفور. 

هجمة مرتدة

من ملفات المخابرات العامة المصرية. بطولة أحمد بدير، أحمد عز وهند صبري. 

الملك 

مسلسل الملك
مسلسل الملك

مستمدٌّ من رواية "كفاح طبيبة". من بطولة الفنانة صبا مبارك، وعمرو يوسف. 

حرب أهلية

الفنانة يسرا، وباسل خياط يعيشان في العمل في عائلة تسود في المكائد والمشكلات.

نسل الأغراب

يؤدي أحمد السقا دور أسد بيه، الغريب الذي يخرج من السجن، ويعود إلى بلده في الصعيد، بمشاركة أمير كرارة، حيث يتعاركان على امرأة.  

لعبة نيوتن

مسلسل لعبة نيوتن
مسلسل لعبة نيوتن

يعتمد المسلسل على قانون "لكل فعلٍ ردة فعل وعقاب". من بطولة الفنانة منى زكي. والعمل لا يعرض في مصر.

ضل راجل 

بطولة الفنان ياسر جلال، الذي يحاول في العمل معرفة المعتدي على ابنته. 

ملوك الجدعنة 

بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، وهما رجلان فقيران، يصارعان من أجل عيش حياة كريمة، ويجسِّدان شخصية توأم على الرغم من أنهما ليسا شقيقين.

اللي مالوش كبير

مسلسل الي مالوش كبير
مسلسل الي مالوش كبير

الفنانة ياسمين عبدالعزيز، تؤدي في المسلسل دور غزل "المعنَّفة"، حيث تتزوج من رجلٍ غني، يعذبها كثيراً، فتقرر الانتقام منه. والعمل لا يعرض في مصر. 

القاهرة كابول

أحلام مختلفة لأطفالٍ نشأوا سوياً. من بطولة خالد الصاوي.

للموت

تجسِّد الفنانة ماغي أبو غصن دور سحر في العمل، بمشاركة دانييلا رحمة في دور ريم، وتدور أحداثه في إطار تشويقي، حيث يحمل كثيراً من الألغاز. 

كذلك ستعرض المنصة مسلسل "خلي بالك من زيزي"، بطولة الفنانة أمينة خليل، التي تلعب دور زيزي، ومحمد ممدوح في دور المحامي، و"لحم غزال" للفنانة غادة عبدالرازق، و"ضد الكسر" لنيلي كريم، ومحمد فراج، و"نجيب زاهي زركش" من بطولة يحيى الفخراني، ومسلسل الأكشن الدرامي "٢٠٢٠" للفنانة نادين نجيم، وقصي خولي، تأليف وسيناريو بلال شحادات، وندين جابر، وإخراج فيليب أسمر، و"عالم موازي" لدنيا سمير غانم، و"أحسن أب"، و"بين السماء والأرض"، و"النمر" للفنان محمد إمام، و"كوفيد ٢٥" ليوسف الشريف، و"سلمات أبو البنات" لمحمد خيي، و"أولاد العم" للفنانين عبدالله ديدان، وعزيز داداس، و"سوق الحرير القديم" لبسام كوسا وسولاف فواخرجي، و"أم بديلة"، والمسلسل العراقي الكوميدي "حامض حلو".