بلس /أخبار

أمانة جدة والفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي توقعان اتفاقية "رسم وطن"

وقَّعت أمانة محافظة جدة، والفنانة التشكيلية العالمية شاليمار شربتلي اتفاقية مبادرة "رسم وطن" في إطار مبادرات تحسين المشهد البصري في محافظة جدة.

وتستهدف المبادرة الرسم على عدد من السيارات والمركبات القديمة والخربة، وتحويلها إلى تحف فنية بإعادة تدويرها وتحويلها من ملوثات للبيئة إلى أعمال فنية، تسهم في إثراء الذائقة البصرية.

وبيَّن المهندس عائض الزهراني، وكيل الأمين لخدمة المجتمع، أن توقيع الاتفاقية مع الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي، يأتي في إطار برنامج تحسين المشهد البصري في محافظة جدة، والاستفادة من إعادة تدوير السيارات التالفة وتحويلها إلى تحف فنية يجري عرضها في بعض المرافق العامة لسكان جدة وزوارها.

بدورها، قدمت الفنانة التشكيلية العالمية شاليمار شربتلي شكرها لصالح بن علي التركي، أمين محافظة جدة، على دعمه المتواصل لتحسين المشهد البصري في المدينة، وإبراز الأعمال الفنية.

جدير بالذكر، أن أمانة محافظة جدة أطلقت منصة # يلا_جدة في وقت سابق, حيث تستقطب المبدعين في جميع المجالات للإسهام في معالجة التحديات في محافظة جدة، التي ترحب بمشاركة الجميع في تقديم مبادرات اجتماعية كل حسب تخصصه أو اهتمامه، حيث تعمل الأمانة على دعم تنفيذ المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية ومعالجة التحديات.

X